الثلاثاء, 21 مايو 2024

أحاديث مصورة لوزير الإسكان تثير لغطا .. المؤيدون: العبارة مجتزأة .. والمنتقدون: حمّل أفكارنا المسؤولية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

الحقيل مهمة
أثارت تعليقات لوزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل حول قضية السكن، لغطا في الشارع السعودي، بين مؤيد ومنتقد، وذلك عندما قال ان مشكلة السكن تتعلق بالفكر وليس توفر المادة أو الأرض.
وبينما شن المنتقدون هجوما على الوزير معتبرين أنه تجاوز الحقيقة، وحاول رمي مسئولية عدم توفر مساكن على المواطنين، رأى مؤيدو الوزير أن هناك تجنيا عليه، وأن أغلب المنتقدين اجتزأ جملة صغيرة من حديث وردود تجاوزت 180 دقيقة.
وأطلق مغردون على تويتر هاش تاق #مشكله_الاسكان_هي_مشكله_فكر حول التصريح، تبابينت فيه المشاركات، حسب رؤية كل شخص. وكان الوزير يتحدث في منتدى أسبار الذي أسسه عضو مجلس الشورى السابق والإعلامي الدكتور فهد العرابي الحارثي، ويعقد شهريا.
وبدأت القصة عند تسرب مقطع صغير، يشير فيه الحقيل إلى أن قضية السكن مشكلة فكر، وليس توفير أرض وبيت فقط. وحاول العرابي الحارثي على اعتبار أنه المضيف في البداية الدفاع عن الوزير قائلا في رد على أحد المغردين (اتق الله .. الرجل تحدث أمام 60 رجل وامرأة من أبناء الوطن، ولم يقل ان السبب المواطن). وهكذا اشتعل الهاش تاق، وهو ما دفع “أسبار” على مايبدو إلى بث المقطع كاملا.
وحاول بعض المغردون وبينهم اقتصاديون ورجال أعمال امس، الإشارة إلى أن من المهم سماع المقطع قبل التعليق، ومنهم الكاتب والاقتصادي احسان ابو حليقة، ورجال الأعمال خالد الشثري، وهو ما فهم منه أنهم يريدون الوزير. فيما ذكر الكاتب عبدالعزيز السويد ان دفاع بعض العقاريين عن الوزير تحقق له ضرر أكبر.
“مال” سألت أحد الحضور عن الأجواء خلال اللقاء، وعما دار في القاعة، فقال: لقد فهمنا من حديثه -يقصد الوزير- إن الحل يحتاج أفكار جديدة وليست تقليدية، وأنه كان متفائلا، لكنه على ما يبدو كان يشير في قضية الفكر، إلى أنه يريد أن يكون النقاش حوار فكري، وليس اسئلة مباشرة عن مشاريع وخطوات هي تحت الإجراء حاليا، أو مقدمة لجهات عليا. ولفت إلى أن أغلب الحضور خرجوا بانطباع بأن فرق وزارة الإسكان الجديد تقوم بعمل كبير، وأنها تحتاج إلى الوقت فقط لتظهر أعمالها إلى الوجود.

ذات صلة

المزيد