الأربعاء, 22 مايو 2024

“الفوزان العقارية” تطرح مخطط مدينة الفوزان الصناعية للبيع في المزاد العلني اليوم بالرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5

تطرح شركة علي الفوزان وأولاده العقارية مخطط مدينة الفوزان الصناعية في مدينة الرياض والتي تقع على طريق الخرج السريع بحي المصفاة للبيع بالمزاد العلني اليوم بعد صلاة العصر مباشرة في موقع المخطط.
وقال الأستاذ فيصل بن علي الفوزان المدير التنفيذي للشركة إن استراتيجية الشركة تقوم بالمساهمة الفعالة في مواكبة التنمية العقارية بالقطاع الصناعي عبر الخبرة التراكمية والمتميزة التي اكتسبتها الشركة في المجال العقاري منذ عام 1988م في تطوير المخططات السكنية والصناعية والمساهمة بتوفير الاحتياج والطلب الدائم في هذا القطاع الذي يعتبر العمود الفقري في التطوير والازدهار.
وأضاف : تأتي مدينة الفوزان الصناعية في الرياض على مساحة 3.3 مليون متر مربع كنموذج للمدن الصناعية الحديثة وواجهة مشرفة للعمل الصناعي المميز ولتلبية الطلب المتواصل على الأراضي الصناعية؛ حيث تمت دراسة احتياج القطاع الصناعي في هذه المنطقة الحيوية ذات الكثافة الصناعية وتوفير مدينة تخدم الصناعيين حيث تضم أراضي ذات استخدامات مختلفة في الصناعات الخفيفة و المتوسطة والثقيلة و مستودعات التخزين والتبريد والخدمات اللوجستية وسكن للعاملين ومنطقة الخدمات ومحطات الوقود؛ ومما يميز هذه المدينة مرور الدائري الثالث من خلالها وتوفر المداخل والمخارج الرئيسية الواسعة للمدينة.
وتضم أكثر من 700 قطعة متفاوتة المساحات وتخدم كافة شرائح المستثمرين ؛ حيث تبدأ المساحات من 1500م وحتى 15000م .
الجدير بالذكر أن تطوير مدينة الفوزان الصناعية يتم تحت إشراف الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ؛ وقد حصلت على ترخيص رقم 31 من وزارة التجارة والصناعة للبيع على الخارطة وبحساب ضمان بنكي خاص بالمشروع وبمتابعة من مكتب استشاري معتمد من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ومكتب قانوي معتمد .

وحققت الشركة نجاحات سابقة في تطوير المخططات والمنشآت والمدن الصناعية والمخازن حيث أنها تعمل على تطوير هذا القطاع على الرغم من الصعوبات الكثيرة التي تواجهها كعدم وجود الأراضي المطورة والمخصصة للإسكان بجوار المناطق الصناعية، وكذلك عدم توفير التمويل للمنشآت المتوسطة والصغيرة التي ترغب في الدخول في مجال الصناعة والذي يعمل على تطوير الحركة الصناعية.
ويقول الفوزان أن الأراضي والعقارات الصناعية عموماً لم تستغل بالشكل الأمثل، مشيراً الى أن مساحتها لا توازي حجم ومكانة الاقتصاد السعودي في المنطقة الذي يعتبر من ضمن أقوى 20 دولة اقتصادية على مستوى العالم .
مبينا أن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء “الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” ، يمثل أهمية كبرى للقطاع التجاري والصناعي في المملكة ؛ وسيسهم في التوجه إلى التصنيع ؛ والمساهمة في حراك اقتصادي كبير خلال الفترة المقبلة كأمر واقع.
وأضاف أن مشروع مدينة الفوزان الصناعية بالرياض، من شأنه أن يعمل على تنمية مشاريع مساندة ستوفر فرصاً وظيفية كبيرة للشباب السعودي، كما أنه يعد الأكبر والأكثر معاصرة وتلبية لحاجة الاستثمار الصناعي ، موضحاً أن هذه المدينة الواعدة صناعياً ستسهم في تنمية الصناعة وتشجيعها وتوفر بنية جاذبة لرجال الأعمال الذين سيساهمون بمشاريعهم في تنمية متوازنة في المدينة الواعدة .. كما أنها تأتي لتلبية الحاجة المتنامية في مجتمع يسعى دوماً نحو التطور والازدهار.
وبين الفوزان أن الاستثمار العقاري يعتبر أحد أهم محركات الاقتصاد الدولي، ويتعزز دوره في حال تنامي محفزات الطلب على منتجاته، وتعتبر المملكة أحد أهم أسواق الاستثمار العقاري على مستوى العالم، نظراً للطلب المتزايد على منتجاته بأنواعها، وأهمها بالتأكيد المنتجات السكنية والعقارات الصناعية.
وبين أن الشركة منذ تأسيسها رسمياً في عام 1988م تستهدف أن ترسخ مكانتها بوصفها قطباً عقارياً رائداً أسهم -ولا زال- في تفعيل التنمية العمرانية التي تشهدها المملكة لتصبح الشركة بمرور الوقت جزءاً لا يتجزأ من مكونات النهضة العمرانية الشاملة التي تعيشها بلادنا اليوم.
وبين الفوزان أن الشركة تستند في أدائها إلى خبرتها (المتراكمة) في العمل العقاري منذ العام 1988م، وبالاعتزاز بإسهاماتها الفعالة في رسم معالم المشهد العقاري والصناعي الذي تعيشه المملكة اليوم .. وأن الشركة لديها الرغبة الجادة والأكيدة في ديمومة التواجد واستمرارية التطور وفق منهج علمي ينسجم مع رؤى الحاضر والمستقبل من أجل غدٍ أفضل حافل بالمزيد من الإنجازات والحلول العقارية والصناعية المبتكرة لمواكبة رغبات العملاء وتحقيق تطلعاتهم في الحصول على منتج يتسم بأعلى درجات الجودة والإتقان.
وقد حققت الشركة العديد من الإنجازات العقارية تميزت عن مثيلاتها بتقديم أفكار وتصاميم هندسية رائعة حققت متطلبات التطور العمراني والصناعي، إضافة إلى تميزها بالمهنية العالية والمصداقية في تنفيذ المشروعات، حيث أكسبتها هذه المميزات ثقة كبيرة لدى الوسط العقاري في المملكة. وقد حصلت الشركة على جائزة أفضل شركة تطوير عقاري في القطاع الصناعي لعام 2014م من قبل مجلة “أرابيان بزنس” الصادرة من مجموعة (ITP) للنشر.
واتخذت الشركة شعاراً لها يعكس هويتها هو “استثمر في قلب الصناعة النابض”، وهو شعار يحمل رؤية الشركة في أن تعزز الشركة حضورها وريادتها في السوق من خلال مشروعاتها الرائدة وذلك من خلال تحقيق رسالتها في الرقي بآليات التطوير والاستثمار العقاري وابتكار منتجات عقارية متميزة تؤسس لنهضة عمرانية تضع الشركة في مقدمة الشركات الوطنية الرائدة في مجالها والتي تجسد دوراً قيادياً من خلال مساهمتها الحيوية في النهضة العمرانية.
وتهدف الشركة إلى تخطيط وإنشاء العديد من المدن الصناعية ومخططات المخازن لتكون المملكة واجهة صناعية مميزة، وتخطيط وتطوير الأحياء السكنية لتلبية احتياجات مختلف الشرائح الاجتماعية، وتصميم وتنفيذ المباني المكتبية الحديثة، بمرافق ذكية تلبي احتياجات قطاع الشركات والمتاجر الكبرى والمصارف، وإنشاء المراكز التجارية وفق أحدث المواصفات العالمية، لتلبية احتياجات العائلة السعودية التسويقية والترفيهية، والتطوير الحضاري و العمراني في مختلف المناطق بالمملكة، وإنشاء المزيد من المدن الصناعية المنافسة والمتميزة التي تخدم الإنتاج الصناعي، وتقديم فرص استثمارية عقارية ناجحة مدروسة للمستثمرين، ودعم أبحاث ودراسات التطوير العمراني للمساهمة في تطوير السوق العقاري، وخلق وتصميم منتجات عقارية مبتكرة، وتوفير قنوات تمويل شراء الأراضي بالتعاون مع المؤسسات المالية، وتطوير المهارات البشرية واستثمارها.
يشار إلى أن شركة علي الفوزان وأولاده العقارية قدمت العديد من المشاريع الناجحة ومن أبرزها :
مدينة الفوزان الصناعية بالرياض
مستودعات رنا
مخطط مستودعات رنيم
مخطط مستودعات إسطنبول 4
مخطط مستودعات رندا

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد