الأربعاء, 29 مايو 2024

خادم الحرمين يناقش موضوعات مدرجة على جدول قمة الـ 20 مع الرئيس الروسي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6677
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين البلدين، حول تطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

كما حضره من الجانب الروسي، وزير الخارجية سيرغي لافروف، ومعالي وزير الطاقة ألكسندر نوفاك، والمستشار للشؤون الخارجية يوري أوشاكوف، والسفير بالنيابة ألكسندر أولاف رينتيف.

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين، خلال اللقاء عن إدانة المملكة للأحداث والتفجيرات الإرهابية المؤلمة التي وقعت في باريس، مؤكدا ضرورة مُضاعفة المجتمع الدولي لجهوده لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة ولتخليص العالم من شُرورها التي تُهدد السِلم والأمنَ العالميين.
من جهته، نقل وزير الخارجية الفرنسي، لخادم الحرمين الشريفين شكر وتقدير فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية على تعازيه في ضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت في باريس.
عقب ذلك، تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ومن بينها، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

اقرأ المزيد

6
كما التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، دولة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي، بين البلدين الصديقين، واستعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.
كما حضره من الجانب البريطاني، كبير موظفي رئاسة الوزراء إد ليوليان، ومستشار الأمن القومي مارك جرانت، والسكرتير الخاص للشؤون الخارجية نايجل كيسي، ورئيس الاتصالات كريج أوليفر، والمتحدث الرسمي برئاسة الوزراء هيلين باور.

555555
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، دولة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا موري، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

7

والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، دولة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة إنطاليا التركية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

وحضر اللقاءات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، زوزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى.

ذات صلة

المزيد