الأربعاء, 22 مايو 2024

الصندوق العقاري يطرح المرحلة الأولى من القرض المعجل مع بنوك محلية ..خلال أيام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العقاري
كشف المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية أن صندوق التنمية العقارية ماض في تقليل قوائم الانتظار البالغة أكثر من 450 ألف مواطن ضمن قوائم الصندوق، من خلال برامج الافراد المبتكرة مع البنوك، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الصندوق العقاري سوف يطرح بعد أيام المرحلة الأولى من القرض المعجل مع عدد البنوك المحلية.

ووفقا لـ “الرياض”رحب مدير عام صندوق التنمية العقارية بالموافقة التي صدرت عن مجلس الوزراء الموقر أمس، على نظام رسوم الأراضي البيضاء بصيغته الجديدة، لافتاً إلى أهمية النظام في دعم حلول الاسكان التي يقودها ومعالي الوزير ماجد الحقيل رئيس مجلس إدارة الصندوق، لدعم الأفراد المستحقين للسكن، خاصة من المستحقين على القوائم الحالية لصندوق التنمية العقارية، أو المستحقين ضمن برنامج الدعم السكني لوزارة الإسكان.

وشدد م. الزغيبي إلى أهمية النظام في خلق توزان في العرض والطلب للمنتجات السكنية التي يطورها القطاع الخاص، من الأراضي والمساكن، وهو في الوقت ذاته داعم مهم لنا في الصندوق العقاري، لتسريع طرح المنتجات السكنية التمويلية المبتكرة مع منشآت القطاع الخاص من البنوك وشركات التمويل، وهي البرامج التي نملك القدرة على طرحها متى ما اكتملت الإجراءات.
وكان مجلس الاقتصاد والتنمية قد وافق الشهر المنصرم على توجهات ورؤى صندوق التنمية العقارية، والتي تتركز في ثلاثة محاور رئيسة؛ الأول توفير منتجات تمويلية متنوعة للمواطنين المتقدمين للصندوق العقاري، ولازالوا على قوائم الانتظار، والثاني تعظيم وتنمية رأس مال الصندوق العقاري، ليحقق استقلالية تحقق الهدف الرئيس للصندوق في دعم المستحقين للسكن من خلال القروض العقارية، والثالث للصندوق الذي يرسم خطة طريق مؤسسات الدعم السكني للمواطنين؛ هي التكامل مع وزارة الإسكان بحيث تتكامل مع أهداف الوزارة ولا تتعارض معها.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد