الإثنين, 17 يونيو 2024

“الرياض المالية” 10.7 مليار أرباح متوقعة لـ (STC) في 2015 .. ونوصي بشراء السهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

stc

كشفت “الرياض المالية ” عن توقعاتها بتحقيق شركة الاتصالات السعودية 10.75 مليار ريال أرباح بنهاية العام الجاري، بتراجع 2% عن أرباح العام 2014 التي كانت 10.96 مليار ريال، وأن تبلغ أرباح الربع الثالث 3.4 مليار ريال.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء سهم شركة الاتصالات السعودية محددة السعر المستهدف عند 73 ريال للسهم، بارتفاع 10.7% عن أخر اغلاق، مضيفةً أنه على الرغم من ارتفاع سعر السهم بعد إعلان الشركة عن سياستها في توزيع الأرباح، إلا أنه لا يزال سعر سهم الشركة الحالي يمثل فرصة جذابة للاستثمار.

اقرأ المزيد

حيث يتداول سهم الشركة بمكرر ربحية يبلغ 11.7 مره مقابل مكرر ربحية القطاع البالغ 17.3 والسوق 11.1مره في 2016، مشيرةً الى أنه  تم تقييم الشركة باستخدام طريقة التدفقات النقدية المخصومة و طريقة مقارنة مكرر الربحية للوصول إلى سعر مستهدف للشركة يبلغ 73 ريال للسهم.، اضافة الى افتراض متوسط التكلفة المرجح لرأس المال عند 8.85% ونسبة النمو طويل الأجل عند 2%.

واضافت “الرياض المالية” أن شركة الاتصالات السعودية بحضورها في 9 دول حول العالم وباحتلالها المرتبة الأولى بين العلامات التجارية في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تواصل شركة الاتصالات السعودية قيادة قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية بخدمتها لأكثر من 27 مليون مشترك.

وأنه تمكنت الشركة من تقديم أداء مالي قوي منذ إدراجها في سوق الأسهم السعودي عام 2003 لتسجل إيرادات فاقت 45 مليار ريال في عام 2014، وأنه على الرغم من المنافسة الحادة في السوق المحلي وارتفاع نسبة انتشار الهاتف المحمول لتصل الى مستويات عالمية عليا عند 171 اشتراك لكل 100 مشترك، استطاعت الشركة المحافظة على استقرار إيراداتها وحصتها السوقية خلال السنوات الثلاث الماضية.

ورجحت “الرياض المالية” أن يكون تشبع السوق المحلي وحدة المنافسة عاملا ضغط على النمو ،نتيجة لذلك قامت الشركة بشكل استباقي بتوجيه استثماراتها نحو الفرص المتاحة إقليميا للاستفادة من علامتها التجارية القوية وحسبما أفادت إدارة الشركة، فإن شركة الاتصاالات ستستمر في اتباع هذه الاستراتيجية وذلك باستغلال الفرص الاستثمارية في الدول التي تتمتع بنمو في الناتج المحلي الاجمالي واعداد السكان.، وتمثل ذلك في عرض شركة الاتصالات الأخير بالاستحواذ الكامل على شركة فيفا الكويت ليبين استراتيجية الشركة الاستثمارية.

 

ذات صلة

المزيد