الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021

البنك السعودي للاستثمار يحل سابعاً في مؤشر “ستاندر آند بورز” للحوكمة

تمكن البنك السعودي للاستثمار من تحسين موقعه في مؤشر “ستاندر آند بورز” للحوكمة الاجتماعية و البيئية الذي يضم 50 دولة عربية. حيث حقق البنك المركز السابع في عام 2015م، مقارنة بالمركز التاسع في العام الماضي، الأمر الذي يُؤكد التزام البنك بتطبيق ممارسات الحوكمة و تبني القضايا الاجتماعية و البيئة، بالإضافة إلى الأداء المهني في الشفافية و الإفصاح. إذ يقوم المؤشر منذ إطلاقه في عام 2012م بتصنيف شفافية الشركات الإقليمية المدرجة في الأسواق المالية، و إقراراتها وفقاً للمتطلبات البيئية و الاجتماعية، و إجراءات الحوكمة المؤسسية.

اقرأ المزيد

و قد بلغت نسبة البنك السعودي للاستثمار في المؤشر (2.51%) من إجمالي وزن المؤشر، في حين حصلت أول شركة على ما نسبته (2.95%)، و يعتبر البنك واحداً من 29 شركة مالية استحوذت على نحو (57%) من حجم المؤشر. في حين كانت السعودية من الدول الأكبر وزناً بإثنى عشر شركة مدرجة في المؤشر، استطاعت ثلاث منها التصدر في المراكز العشرة الأولى.

و يهدف المؤشر إلى تعزيز إصلاح قطاع الشركات، ومساعدة دول المنطقة في وضع وتنفيذ استراتيجيات الحوكمة المستدامة تكييفها مع المتطلبات والأهداف الوطنية. وذلك من خلال تعزيز القيم الأساسية المتمثلة في الشفافية والمساءلة والإنصاف، والإفصاح، والمسؤولية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد