الخميس, 2 مايو 2024

“المتقدمة” تعلن عن دخول مستثمر إضافي في مشروعها المشترك لإنتاج البروبلين بكوريا الجنوبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) عن دخول شركة صناعة الكيماويات البترولية والمعروفة إختصاراً بإسم (بي آي سي PIC)، وهي شركة مساهمة كويتية مملوكة بنسبة 100% لمؤسسة البترول الكويتية (وهي شركة الزيت الوطنية لدولة الكويت) كمستثمر ثالث في شركة إس كي أدفانسد المحدودة (المشروع المشترك).
وسيكون دخول شركة بي آي سي الكويتية من خلال تملكها 25% من إجمالي أسهم المشروع المشترك، وتم الاتفاق على أن تبيع الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي 5% من الأسهم الإجمالية في المشروع المشترك. وعليه ستكون الملكية الجديدة لأسهم المشروع المشترك بنسبة 45% لشركة إس كي غاز المحدودة و30% للشركة المتقدمة للاستثمار العالمي و25% لشركة بي آي سي الكويتية.

ومن المتوقع أن يتم إظهار الربح الناتج من بيع الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي 5% من الأسهم الإجمالية والبالغ قدره حوالي 16 مليون ريال في النتائج المالية للربع الأول من عام 2016م وذلك في حال إكتمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ويرى مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات أن دخول شريك جديد ذي سمعة طيبة كشركة بي آي سي الكويتية يؤكد تنامي واستقرار وتطور صناعة البروبلين وأن خبرات وقدرات شركة بي آي سي الكويتية في قطاع البتروكيماويات أيضاً ستساعد المشروع المشترك في تطوير وفتح آفاق جديدة للصناعات التحويلية. إضافة إلى ذلك،فإن هذه الشراكةالإستراتيجية مع مؤسسة البترول الكويتية من خلال شركتها بي آي سي ستحسن أيضاً من القدرة التنافسية لشركة إس كي أدفانسد وتحقق لها إستقراراً في صناعة البروبلين نظراً لحصولها على نسبة كبيرة من حاجتها من اللقيم من مؤسسة البترول الكويتية بصورة منتظمة وطويلة الأجل.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان سابقاً في أكتوبر من عام 2015م عن إكتمال الأعمال الميكانيكية للمشروع المشترك، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجريبي للمصنع خلال الربع الأول من عام 2016م.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويأتي هذا إشارة للإعلان السابق للشركة المتقدمة للبتروكيماويات والمنشور على موقع تداول بتاريخ 14 سبتمبر 2014م بخصوص تملك الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (والتي تملك المتقدمة 95% من أسهمها) 35% من أسهم المشروع المشترك مع شركة إس كي غاز المحدودة والخاص بمصنع إنتاج البروبلين بجمهورية كوريا الجنوبية بطاقة تصميمية تبلغ 600,000 طن متري في السنة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد