الأحد, 12 مايو 2024

وفاة 12 شخصاً وأصابة 11 آخرون في شركة تابعة لـ “سابك” بالجبيل الصناعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سابك

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن وقوع حادث مؤسف في أحد مصانع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (إحدى الشركات التابعة) بمدينة الجبيل الصناعية صباح أمس السبت، وذلك اثناء قيام عمال احد المقاولين بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية في مصنع الاثيلين قلايكول و المرتبطة باستبدال الحفاز حيث تسبب الدخان الذي نشئ داخل المفاعل الذي كان يضم 23 عاملًا وفنياً، باختناقات تسببت في وفاة 12 شخصاً، وأصابة 11 آخرون و حالة 6 منهم حرجة. وقد قامت فرق الطواري بالاستجابة السريعة للحادث ونقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العناية اللازمة

علماً أنه لم ينتج عن الحادث تأثير على العمليات التشغيلية للشركة، وتعمل الشركة حالياً على تقويم الآثار النهائية الناتجة عن هذا الحريق لتحديد الأثر المالي والذي يتوقع ألا يكون جوهرياً، مع العلم بأن جميع مصانع الشركة ومنافعها خاضعة للتغطية التأمينية الشاملة وفقاً للشروط والأحكام المنظمة لها. وسيتم الافصاح عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه.

اقرأ المزيد

وتعرب سابك وجميع منسوبيها عن بالغ الحزن والأسى لما حدث وخالص التعازي والمواساة لأسر وأقرباء ضحايا الحادث وتؤكد الشركة على توفير أقصى درجات العناية للمصابين سائلين الله عز وجل ان يمن عليهم بالشفاء العاجل انه على كل شيء قدير.

ذات صلة

المزيد