الثلاثاء, 28 مايو 2024

أرباح “الجزيرة تكافل” تنمو إلى 5.7 مليون خلال الربع الاول بنسبة 92.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

ارتفع صافي الربح لشركة الجزيرة تكافل تعاوني خلال الربع الاول للعام الحالي إلى 5.7 مليون ريال، مقارنةً بـ 2.9مليون للربع المماثل من العام السابق بنسبة 92.3%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31-03-2016 (ثلاثة أشهر).
وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين للربع نفسه إلى 2.15مليون ريال مقارنة بـ 1.1مليون ريال المماثل من العام السابق بنمو 95.5%.
وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول 0.16ريال مقابل 0.08ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة إجمالى أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 29% و التغير الايجابى فى الإشتراكات غير المكتسبة و الزيادة فى الايرادات الاخرى و زيادة العائد من أستثمارات اموال المساهمين بنسبة 95% نتج عنهم زيادة فى كلاً من فائض عمليات التأمين و أرباح المساهمين
كما يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الزيادة فى العائد على استثمارات اموال المساهمين نتج عنها زيادة فى صافى الارباح الخاصة بالمساهمين . الانخفاض البسيط فى فائض عمليات التأمين يرجع الى الانخفاض فى صافى إيرادات التأمين والزيادة فى صافى المطالبات التحميلية .
وقالت الادارة أنه ورد في تقرير المراجع الخارجي: القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
وقالت الشركة أنه تم تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض القوائم المالية للفترة الحالية.
كما تم احتساب ربحية السهم قبل الزكاة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد