السبت, 18 مايو 2024

تراجع أرباح “المملكة القابضة” إلى 103.9مليون خلال الربع الاول بـ 25.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

تراجع صافي الربح لشركة المملكة القابضة خلال الربع الاول للعام الحالي إلى 103.9مليون ريال، مقارنةً بـ 139.4مليون للربع المماثل من العام السابق بـ 25.4%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31-03-2016 (ثلاثة أشهر).
وبلغ إجمالي الربح للربع نفسه إلى 263.5مليون ريال مقارنة بـ 299.04مليون ريال المماثل من العام السابق بتدني 11.9%.
وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول 0.03ريال مقابل 0.04ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وقد أقرت شركة المملكة القابضة في جمعيتها العمومية ، توزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاة بنسبة 1.25% (5% لكامل السنه) من القيمة الاسمية للسهم وذلك بواقع 12.5 هلله ربعياً لكل سهم مصدر بحيث يصبح الإجمالي 0.50 ريال لكامل السنة، بما مجموعه 163.9 مليون ريال لكل ربع سنة بحيث يصبح إجمالي التوزيعات لكامل السنة 655.9 مليون ريال.

اقرأ المزيد

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 12 قطاع استثماري حول العالم.
يعود سبب( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في الارباح من الشركات الزمیلة والایرادات الأخرى بالاضافة الى انخفاض دخل توزیعات الأرباح وایضا ارتفاع الأعباء المالیة.على الرغم من ارتفاع المكاسب من الاستثمارات وانخفاض المصاریف العمومیة والاداریة والاستھلاكات.
يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفاع ایرادات الفنادق ودخل توزیعات الارباح بالاضافة الى انخفاض المصاریف العمومیة والاداریة وكذلك تجنیب مخصصات انخفاض القیمة في الربع السابق. على الرغم من انخفاض المكاسب من الاستثمارات وارباح الشركات الزمیلة وارتفاع الاعباء المالیة والاستھلاكات.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة

ذات صلة

المزيد