الثلاثاء, 28 مايو 2024

“الرياض المالية”: “أسلاك” حققت ربع استثنائي.. ونوصي التخلص من السهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

أسلاك

كشفت “الرياض المالية” عن أن شركة أسلاك حققت ربع استثنائي، حيث سجلت 39 مليون ريال بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، والذي قفز بنسبة 55% مقارنة بالربع نفسه من 2015، وأنه بلغ الدخل الاجمالي 57 مليو ريال ليتفوق بذلك على التقديرات التي أشارت إلى بلوغه مستوى 26 مليون ريال، بارتفاع نسبته 38 %.مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي و بنسبة 74%،مقارنة بالربع الماضي.
في المقابل أبقت “الرياض المالية” على توصيتها بالبيع لسهم شركة أسلاك محددة السعر المستهدف عند 17 ريال، منوهة الى أنها ستقوم بمراجعة تلك التوصيتها عند الحصول على تفاصيل اضافية حول هذه النتائج.
واضافت أن سعر سهم الشركة ارتفع بشكل ملحوظ بنسبة 20%خلال آخر أربع جلسات وذلك بسبب نتائجها القوية لهذا الربع.
ومن المحتمل أن يتم اعادة التقديرات للأعوام مابين 2016 و2018 ،حيث أنه من الضروري إجراء بعض التعديلات على التوصية لسهم الشركة، مع الاعتماد على مدى وضوح نتائجها المفصلة.
وأشارت الى أنه يعد هذا النمو في الدخل الاجمالي الأعلى للشركة لفترة الخمس سنوات الماضبة حيث أن أفضل مستوى بلغه الدخل الاجمالي كا ن خلال الربع الأول من عام 2013، عندما بلغ 46 مليون ريال، وبينت أنه قفز الربح التشغيلي بنسبة 59%،مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وبنسبة 114%مقارنة بالربع الماضي ليصل إلى 43 مليون ريال ويحذو حذو الشركة في تسجيلها لنتائج تاريخية في ذلك الربع.
وابانت “الرياض المالية” أنه على الرغم من نمو القطاع المتحفظ وتراجع هوامش الشركات المنافسة بالاضافة إلى الأثر الجزئي لشهر رمضان، الا أن الأرباح لم تتأثر بهذه العوامل. وأتى صافي الربح عند مستوى 39 .مليون ريال ليتفوق بذلك على التقديرات التي أشارت الى تحقيق 14 مليون ريال، مسجلاً بذلك ارتفاع 55% و124% مقارنة بالربع المقارن من 2015 والربع الأول2016 على الترتيب.
ورجحت”الرياض المالية” أن تكون هناك عوامل دفعت النتائج للتحس هي زيادة الايرادات بشكل كبير مما أخفى أثر التباطؤ المعتاد لشهر رمضان المبارك، وأنه من المتوقع أ ن تبلغ الايرادات 240 مليون ريال، مما يشير إلى بلوغ كلا من هامش الدخل الاجمالي وهامش صافي الدخل مستوى أعلى من 20 %و 16 %على التوالي، مقارنة بمعدل ثلاثة سنوات لكل من الهامشين عند مستوى 14 %
و 10 %على التوالي. وذلك بالاضافة الى أن يكون للتعديل على المخزون أثر في انخفاض تكلفة المبيعات مما قد يدفع بالهوامش للارتفاع وهو تعديل غير متكرر.

ذات صلة

No Content Available
المزيد