الثلاثاء, 7 مايو 2024

“ميدغلف للتأمين” تسجل خسائر قبل الزكاة بـ 19.7 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

سجلت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني خسارة قبل الزكاة بـ 19.7مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 135.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 85.5%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016م (6 أشهر).
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 4.4مليون ريال مقابل 187.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 97.6%.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.04ريال مقابل 1.87ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
ويعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 26.8% و انخفاض تكاليف اكتتاب وثائق التأمين بنسبة 39%. يعود سبب إرتفاع أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الأرباح المحققة من بيع استثمارات متاحة للبيع.
يعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 21.2% وذلك نتيجة انخفاض صافي مخصصات المطالبات. يعود سبب أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الفترة الحالية مقارنة مع خسارة خلال الفترة المماثلة من العام السابق الى ارتفاع الأرباح المحققة من بيع استثمارات متاحة للبيع.
كما يعود سبب صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي ربح خلال الربع السابق إلى انخفاض صافي أقساط التأمين المكتسبة بنسبة 11% و ذلك لإنخفاض أقساط التأمين المكتتبة خلال الربع الحالي, و ارتفاع المصاريف العمومية بنسبة 9.6% نتيجة زيادة الديون المشكوك في تحصيلها. يعود سبب ارتفاع استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 81.8% و ارتفاع الأرباح المحققة من بيع استثمارات متاحة للبيع.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي 1. نود أن نلفت الانتباه إلى أنه تم إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. 2. نود أن نلفت الانتباه إلى ايضاح (16) حول القوائم المالية الذي يوضح أنه خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو من عام 2016 أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي باصدار خطابا للشركة يركز على تدهور هامش الملاءة المالية للشركة والإجراءات التصحيحية التي على الشركة اتخاذها وفقا للمادة (68) من اللائحة التنفيذية.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض بنود المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية ولا يوجد لعمليات إعادة التبويب و العرض هذه أي أثر مالي على فائض عمليات التأمين و صافي الربح.
كما تم احتساب ربحية السهم الأساسي والمخفض للفترة بتقسيم صافي دخل الفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والقائمة خلال الفترة والبالغ عددها 100 مليون سهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد