الجمعة, 1 يوليو 2022

الدولار قرب مستويات مرتفعة مع ترقب المستثمرين إشارات بشأن الفائدة الأمريكية

استقر الدولار يوم الثلاثاء دون المستويات المرتفعة التي سجلها في يوم الاثنين بقليل مع تركيز المستثمرين على المجموعة التالية من البيانات الأمريكية لمعرفة ما إذا كانت تدعم التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة قريبا.

اقرأ المزيد

وعلى الرغم من التصريحات التي تصب في صالح تشديد السياسة النقدية الأسبوع الماضي من رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين ونائب الرئيس ستانلي فيشر ما زالت الأسواق تقيم فرص رفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول بخمسين في المئة.حسبما تناولته “رويترز”.

والمؤشر التالي هو تقرير الوظائف الأمريكية الذي سيصدر يوم الجمعة في حين من المنتظر أن يتحدث فيشر من جديد في وقت لاحق يوم الثلاثاء في مقابلة تلفزيونية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الكبرى إلى 95.804 بما يقل بهامش بسيط عن ذروة يوم الاثنين البالغة 95.834 وهو المستوى الأعلى منذ 12 أغسطس آب.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف زيادة عدد الوظائف بواقع 180 ألف وظيفة في أغسطس آب بحسب استطلاع للرأي أجرته رويترز وشمل 89 من خبراء الاقتصاد بما يقل عن الزيادة التي فاقت التوقعات في يوليو تموز وبلغت 255 ألف وظيفة جديدة.

وأمام العملة الأمريكية ارتفع الدولار 0.4 بالمئة إلى 102.35 ين بما يقل قليلا عن أعلى مستوى منذ التاسع من أغسطس آب الذي سجله يوم الاثنين والبالغ 102.39 ين.

ذات صلة Posts

المزيد