الجمعة, 3 مايو 2024

“السعودية للكهرباء” تعلن فوز “إنجي” كشريك مطور لمشروع محطة الفاضلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كهرباء

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أنه ضمن خططها لمواكبة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في المملكة، تم التعاون بين الشركة السعودية للكهرباء وشركة أرامكو السعودية لتطوير مشروع محطة الفاضلي للإنتاج المزدوج وهو مشروع مشترك بنظام الإنتاج المستقل (IPP) بين الشركتين لإنتاج الكهرباء والبخار بمشاركة القطاع الخاص.

ويقع المشروع بالقرب من محطة غاز الفاضلي FGP حيث سينتج المشروع حوالي 1,504 ميجاوات من الكهرباء ويوفر لمعمل الغاز حوالي 3.19 مليون باوند/ساعة من البخار.

اقرأ المزيد

No Content Available

وسيتم المشاركة بين الشركة السعودية للكهرباء وشركة أرامكو السعودية والقطاع الخاص على أساس نظام البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (BOOT)، وستكون نسبة ملكية الشركة السعودية للكهرباء في شركة المشروع 30% وحصة شركة أرامكو السعودية 30% وحصة القطاع الخاص 40%.

وتم طرح المشروع للمنافسة وشهد إقبال أهم الشركات المحلية والعالمية في مجالات الطاقة لتطوير مشروع الفاضلي، وتم استلام عروض التحالفات المتقدمة وتم فتحها وتقييمها من قبل الشركة السعودية للكهرباء وشركة أرامكو السعودية، وفي تاريخ 4/10/2016م تم اعتماد عرض شركة إنجي (Engie) العرض الفائز بالمشروع.

ومن المخطط أن يدخل المشروع التشغيل التجاري في شهر ديسمبر من عام 2019م. وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 1.2 مليار دولار وسيتم تمويلها من شركاء شركة المشروع والتمويل الخارجي من مصادر متنوعة، وسيفصح عن أي معلومات إضافية حال اقرارها من مجلس الإدارة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد