الأحد, 28 أبريل 2024

“الرياض المالية”: أرباح “العربي” دون توقعاتنا.. وتراجع السهم مبالغاً فيه.. ونتوقع ارتفاعه 43%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العربي

كشفت “الرياض المالية” أن الأرباح البالغ 722 مليون ريال والتي حققها البنك العربي بنهاية الربع الثالث، جاءت أقل من التوقعات التي أشارت الى 774 مليون ريال، مرجعةً الانحراف عن التوقعات إلى ارتفاع مخصصات خسائر الائتمان، والتي توقعت أنها تخطت مستوى 200 مليون ريال للربع.

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء سهم البنك العربي وبسعر مستهدف عند 22 ريال، وبارتفاع متوقع 43%، مقارنةً باخر اغلاق للسهم، مضيفةً أن السهم يتداول عند مكرر قيمة دفترية يبلغ 0.6 مرة، مشيرةً الى أن التراجع الحاد للسهم كان مبالغا.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت “الرياض المالية” أن  صافي دخل العمولات الخاصة والدخل التشغيلي بلغا 1.07 مليار ريال، و1.51 مليار ريال على الترتيب، والذي جاء مقارب للتوقعات التي كانت 1.08 مليار و1.53 مليار على التوالي.

وأنه بشكل ربعي، تراجع صافي القروض بوتيرة أعلى من تراجع الودائع، مما أدى إلى انخفاض معدل القروض إلى الودائع إلى مستوى 89 %مقابل 90 %في الربع السابق.

ووصفت “الرياض المالية” ارتفاع مخصصات البنك أنها مقبولة، حيث أن الاختلاف البالغ 50 مليون ريال في المصاريف التشغيلية كان على إثر ارتفاع أكبر من المتوقع لمصاريف مخصصات خسائر الائتمان، والتي من المتوقع أن تكون قد تخطت 200 مليون ريال، ومع إعلان البنك العربي عن تراجع مصاريف الرواتب. قد يكون ذلك مؤشرا مبكرا على وجود المزيد من مخصصات خلال الأرباع القليلة القادمة، حيث أن هذا الأمر لا يقتصر على البنك العربي فقط بل على القطاع ككل.

ذات صلة

No Content Available
المزيد