الخميس, 18 أبريل 2024

“الخدمة المدنية”: ضوابط لتحفيز موظفي الدولة المميزين بمكافآت مقطوعة وشهرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الخدمة المدنية

كشفت مصادر أن وزارة الخدمة المدنية انتهت أخيراً من إعداد ضوابط لصرف مكافآت مقطوعة وشهرية لموظفي الدولة المميزين، بهدف حفزهم والمحافظة عليهم. وحددت وزارة الخدمة المدنية لـ«الأجهزة الحكومية» تسعة ضوابط لصرف المكافآت، تاركة الخيار للجهة نفسها لتحديد آلية المكافأة، سواء شهرية أم مقطوعة.

ووفقا لـ “الحياة” اشترطت الوزارة صرف المكافآت للعاملين في الجهة نفسها التي ستصرف المكافأة، ممن يعملون وفق علاقة لائحة وليسوا متعاقدين أو مكلفين من جهات أخرى، بمختلف المراتب والمستويات والسلالم الوظيفية.

اقرأ المزيد

وطلبت أن تقتصر المكافأة على المسهمين في تحقيق «توجيهات ورؤى» وأهداف الجهة الحكومية التي يعملون بها، وذلك من خلال عمل مميز أو مبادرة أو فكرة غير تقليدية، إضافة إلى الإسهام في تحقيق «رؤية المملكة ٢٠٣٠» من خلال الجهة التي يعملون بها.

وشددت الآليات على ألّا يتجاوز إجمالي ما يتم صرفه لهذا الغرض ٣٥ في المئة من إجمالي المبلغ المعتمد بالبند المخصص للتعاقد مع الكفاءات، ما يتطلب أن تعمل كل جهة على تحقيق الموازنة بين عدد من تتم مكافأتهم ومقدار المكافأة. واشترطت الخدمة المدنية في ضوابطها «الامتياز» في تقويم الأداء الوظيفي خلال العامين الأخيرين، وألّا يكون الموظف المستهدف بالمكافأة سبق أن عوقب تأديبياً خلال العامين الأخيرين ما لم يصدر قرار بمحو العقوبة.

ذات صلة

المزيد