السبت, 27 أبريل 2024

“صافولا” تتوقع أن يؤثر تعويم الجنيه المصري سلباً على أرباحها بـ 171مليون خلال الربع الـ 4

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة صافولا عن تأثُر عملياتها في مصر والتي تديرها عبر شركتها الفرعية شركة صافولا للأغذية والمملوكة بالكامل لها بشكل سلبي نتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري.

وتشمل عمليات قطاع صافولا للأغذية في مصر نشاط زيوت الطعام والسمن النباتي والذي يدار عبر شركة عافية العالمية (مصر) ونشاط السكر والذي يدار عبر الشركة المصرية المتحدة للسكر وشركة الإسكندرية للسكر ونشاط المكرونة والذي يدار عبر شركتي الملكة والفراشة (مصر).

ونتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري رسمياً مقابل العملات الأجنبية، تعلن صافولا عن توقعها للأثر المالي لهذا التعويم، حيث يتوقع أن يؤثر سلباً على صافي الربح الموحد للمجموعة بحوالي (171) مليون ريال والذي سينعكس على نتائج الشركة للربع الرابع من العام 2016م، حيث تم احتساب ذلك في ضوء نطاق السعر المعلن رسمياً من قبل الحكومة عند إعلان التعويم. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ومما تجدر الإشارة إليه في هذا الخصوص أن صافولا سبق أن اتخذت عدد من التدابير التحوطية اللازمة – خلال العام – والتي ساهمت بشكل ملحوظ في امتصاص الآثار السالبة الناتجة عن انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، مما ساهم بشكل كبير في تقليل الخسائر التي كان يمكن أن تتعرض لها المجموعة ولله الحمد. 

وبهذا الخصوص أكدت صافولا بأنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لتقليل الأثر على عملياتها في المستقبل، كما ستواصل مراقبتها للأوضاع عن كثب لأي تطورات تحدث في هذا الجانب. 
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد