الأحد, 16 مايو 2021

“زين” تترقب بيع أبراجها في السعودية بــ 500 مليون دولار  خلال النصف الأول 2017

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة زين للاتصالات المتنقلة الكويتية إن الشركة تتوقع أن تبيع أبراج الاتصالات الخاصة بها في السعودية مقابل أكثر من 500 مليون دولار في النصف الأول من 2017.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” يتزايد حرص الشركات المشغلة لخدمات الهاتف المحمول على بيع الأبراج التي تراجعت ميزتها التنافسية بسبب جودة وتغطية الشبكات المشابهة على نطاق واسع لكن أيا من مثل تلك الصفقات لم يكتمل في منطقة الشرق الأوسط.

وتتحرى زين التي تعمل في ثماني دول في الشرق الأوسط وافريقيا فرص بيع أبراج الاتصالات في الأسواق التي تعمل بها منذ يناير كانون الثاني 2015.

وقال سكوت جيجنهايمر الرئيس التنفيذي لمجموعة زين  في دبي “انتهينا إلى اثنين من المتنافسين” وأشار إلى أن الصفقة من الممكن أن تتم “في وقت ما في الربعين القادمين.”

إعلانات

وتخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية.
وكان الرئيس التنفيذي لزين السعودية حسان قباني قال في مارس آذار الماضي إن الشركة تدرس مقترحات لبيع أبراج الاتصالات التابعة لها أو الملكية المشتركة لتلك الأبراج.

وقالت مصادر في ذات الشهر أيضا نقلا عن مصادر على دراية بالموضوع إن زين الكويتية – الشركة الأم لزين السعودية – تنقح قائمة المتنافسين المحتملين على أبراجها في السعودية والكويت. وقالت المصادر إن عائد بيع أبراج زين البالغ عددها سبعة آلاف برج سيستخدم لسداد بعض الديون.

وقد يسمح بيع الأبراج أيضا للمشغلين بتخفيض التكاليف التشغيلية والرأسمالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد