السبت, 4 مايو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يقترب من اعطاء إشارات للبيع والاتجاه الصاعد يفقد قوته

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” أن تشكيل المؤشر العام لسوق الاسهم السعودية “تداول” يشير إلى أن اتجاهه الصاعد قد بدأ يفقد من قوته مع ازدياد تذبذباته مع احجام تداول عالية، وحافظت المؤشرات الفنية على ضعفها في مناطق المبالغة في الشراء وهي بالقرب من إعطاء إشارات للبيع، مع زيادة إحتمالية أتجاه المؤشر العام لعملية التصحيح. 

وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر، مبينة أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 7005-7080 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 7155 – 7230 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” ان افتتح المؤشر العام الجلسة بشكل إيجابي نسبيا ولكن بعد أن لامس أعلى مستوى له في الجلسة بارتفاع قدره 13 نقطة، أي بنسبة 0.2%، تخلى عن مكاسبة ليغلق حول أدنى مستوياته في الجلسة بانخفاض قدره 31 نقطة، أي بنسبة 0.4%ليصل إلى مستوى 7124 نقطة. 
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 1 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 484 مليون سهم، في حين ارتفع إجمالي القيمة المتداولة بنسبة 6 %مقارنة بالجلسة السابقة لتبلغ 7.3 مليار ريال. 

اقرأ المزيد

No Content Available

وانخفض معدل الاسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 6.8 إلى 0.9 ،مشيرة الى ان المؤشر العام تراجع على إثر جني المستثمرين للارباح مع إغلاق أسعار النفط على انخفاض يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تراجع معنويات السوق المحلي .

ذات صلة

No Content Available
المزيد