الثلاثاء, 7 ديسمبر 2021

أبرز 5 نصائح لتحفيز قسم التسويق

يعاني المديرون في مجال التسويق من الإرهاق والضغوط في معظم الأوقات، في الوقت الذي تتطلب طبيعة أعمالهم إبداعاً يومياً. وقد يستوقفنا أحد الذين قضوا سنوات من الخبرة في الأسواق بقوله: أحياناً، عليك أن تكون مبدعاً مع نفسك قبل الاهتمام بكونك منتجاً في العمل.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “فوربس” فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد مديري التسويق على تجنب الإرهاق:

1. وضع مجموعة أصغر من أهداف المشروع:

من خلال الاطلاع على جدول مشاريعك الخاص، قد يبدو أن أسبوع عملك مليء بالأحداث. وبدلاً من أن يكون هدفك إنهاء كافة الأعمال مع نهاية الأسبوع، ركز على مجموعة أصغر من الأهداف.

إن تصغير أهداف المشروع يجعل أكبر المشاريع سهل التحقيق بأقل مجهود ممكن. وكلما زادت الضغوط على الرئيس التنفيذي للتسويق، كان من الصعب عليه تفويض الآخرين بالمهمات والبقاء متقدماً على مواعيد إنهاء المشروع، والتأكد من أن الإنتاجية كافية لاستقطاب الآخرين وبيع المنتج.

2. التحدث إلى نفسك:

قد يكون التعبير اللفظي عن أفكارك الإبداعية، سبيلاً لإيجاد الحلول التي تبحث عنها من خلال الاستماع إلى ما يجول في عقلك. كما يمكن استخدام هذا الأسلوب عند تخطيط جدول العمل، أو شرح الخطوط العريضة لمشروع تسويقي جديد. واعلم أن حديثك إلى نفسك لا يعني أنك مجنون، فلا تكترث لما قد يقوله الآخرون. بالإضافة إلى أن التعبير اللفظي يحفز عمليات التفكير المنتج، ويساعد على الابتكار.

3. تحدي عدد الأحرف:

عندما تجد صعوبة في ابتكار عبارة أو شعار أو عنوان لحملة تسويقية بعدد محدد من الأحرف، عليك طلب المساعدة من فريقك في العمل.

وهناك مئات الوسائل والتطبيقات المتاحة التي يمكنك من خلالها تحسين الإبداع وأخلاقيات العمل والإنتاجية؛ فمع زيادة التكنولوجيا يعتقد بعض المراقبين أن 2016 سيكون عاماً مميزاً على مستوى الحملات التسويقية.

4. تجزئة قوائم المهمات:

إن جزءاً من عملك في إدارة عمليات التسويق، هو التأكد من أن الشركة تنمو من خلال جهودها التسويقية، وتطوير استراتيجية دقيقة لكل عميل أو مشروع. مما قد يشعرك بأن حجم المهمات الموكولة إليك كبير وهائل. وبدلاً من الوقوف عاجزاً أمام هذه الأعباء، فكر بتجزئة المهمات إلى قوائم مصنفة. هذا الأمر سوف يساعدك على زيادة الإنتاجية في إنجاز المشاريع. 

5. خذ استراحة لممارسة التمارين الرياضية:

عندما تشعر بعدم قدرتك على مواصلة العمل، بالرغم من أنك لم تتمم متطلبات الحملة أو المشروع، خذ استراحة لممارسة التمارين الرياضية في أي مكان خارج المكتب. فممارسة التمارين الرياضية هو الحل الأفضل في هذه الحالة.  
 
 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد