السبت, 27 أبريل 2024

إطلاق الدورة الثانية لبرنامج بنك الرياض التدريبي بالتعاون مع جامعة اليمامة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

افتتحت مؤخراً أعمال الدورة الثانية من برنامج بنك الرياض التدريبي “مجموعة تقنية الأعمال وأمن المعلومات” بالتعاون مع جامعة اليمامة، والتي انطلقت بمشاركة 40 متدرباً ومتدربة، تم اختيارهم بعناية من قطاعات تقنية الأعمال وأمن المعلومات والبنكية الرقمية. والذي يركز على المهارات السلوكية والتقنية، من مرحلتين أساسيتين، تتمثل الأولى بالجزء النظري ويستمر لمدة 95 يوماً تدريبياً، اما المرحلة الثانية فتتمثل بالجزء العملي من خلال التدريب على رأس العمل.

وفي هذا السياق، أوضح عدنان الجويان نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك الرياض بأن البرنامج يستهدف الخريجين الجدد المستقطبين من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وكذلك صقل المهارات ودعم القدرات الاحترافية والمهنية للموظفين الداخليين المطابقين لشروط البرنامج بما يلبي احتياجات البنك من الكفاءات، ويعزز جودة الأداء المهني لموظفي وموظفات البنك.  وأشار إلى أن البنك يسعى من خلال برنامجه التدريبي إلى إعداد قادة المستقبل من خلال تنمية القدرات البشرية وتعزيز مهارات الخريجين والعاملين.

ووصف الجويان البرنامج بأنه نموذج يحتذى به في مجال الشراكة الفاعلة بين القطاع المصرفي والمؤسسات التعليمية الوطنية، والتي تخدم سياسة التطوير المستمر التي ينتهجها بنك الرياض عبر التدريب والتعليم لمواكبة أحدث التقنيات وآخر المستجدات في مجال الأعمال والمصارف لتلبية توقعات عملائنا. موضحاً بأن البرنامج التدريبي في نسخته الثانية، يشمل قطاعات تقنية الأعمال، وأمن المعلومات، والبنكية الرقمية، مشيرا إلى أنه تم إعادة النظر في المواد التدريبية السابقة وإضافة مواد تقنية اخرى بناءً على طلب القطاعات. كما لفت إلى أن عدد المتدربات في هذه الدورة يبلغ 22 متدربة من أصل 40، ما يؤكد الاهتمام البالغ الذي يوليه البنك لتمكين المرأة السعودية العاملة، وتوفير كافة الظروف والإمكانيات لهن للتفوق والنجاح في عملهن.

اقرأ المزيد

 تجدر الإشارة إلى أن برنامج بنك الرياض انطلق منذ العام 1994م ، وقد شهد عدة تطورات حتى يومنا الحالي حيث يعتبر من أقوى البرامج التدريبية المصرفية وقد خرج العديد من القيادات داخل البنك، علماً أن البرنامج كان يقدم بالتعاون مع المعهد المصرفي ومراكز تدريب خاصة، ومؤخراً تم العمل على تطويره ضمن آلية ومنظومة تدريبية مدروسة بشكل مستحدث لتواكب الاستراتيجيات التي تركز على الاستثمار في أبناء الوطن من خلال التدريب وتطوير المهارات ، فكانت الشراكة مع “جامعة اليمامة ” للعام الثاني لما تم تحقيقه من نتائج فعالة في النسخة السابقة.

ذات صلة

المزيد