الثلاثاء, 28 مايو 2024

الشثري رئيساً للجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف.. و”المحمدي “نائباً له

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت اللجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف السعودية مؤخراً اجتماعها الأول في دورتها الثانية، بمشاركة أعضاء اللجنة الذين تم ترشيحهم من قبل الغرف التجارية والصناعية وحضور أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبد العزيز المشاري.

وخلال الاجتماع جرى اختيار المهندس منصور بن عبد الله الشثري نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض رئيساً للجنة بالتزكية والأستاذ مجد بن حمود المحمدي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالمدينة المنورة نائباً للرئيس كما تمت مناقشة أهم المواضيع المتعلقة بسوق العمل والخطة المقترحة لعمل اللجنة خلال دورتها الحالية.

وعقب انتخابهما عبر رئيس اللجنة ونائبه عن تقديرهما وشكرهما لأعضاء اللجنة على الثقة الكبيرة التي أولوها لهما باختيارهما لتولى هذه المناصب واعدين ببذل مزيد من الجهد للارتقاء بعمل اللجنة وتعزيز دورها فيما يخص قضايا سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً.

اقرأ المزيد

من جهته أعرب أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور سعود المشاري عن تمنياته بالتوفيق لرئيس اللجنة ونائبه والأعضاء في الدورة الجديدة للجنة، مؤكداً على أهمية هذه المرحلة وضرورة أن تعمل اللجنة على تعزيز التعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة بسوق العمل بالمملكة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

 الجدير بالذكر أن اللجنة السعودية لسوق العمل تضم مجموعة من ممثلي الغرف التجارية والصناعية وقطاع الأعمال، وتمثل القطاع في المنظمات والهيئات ذات العلاقة بسوق العمل، فضلاً عن تنظيم علاقات أصحاب العمل مثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الحكومية الأخرى المعنية، ومنظمة العمل الدولية والعربية ومنظمة أصحاب الأعمال بمنظمة العمل الدولية.

 وتهدف اللجنة لتعزيز تعاون قطاع الأعمال مع الجهات الحكومية والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة وتقديم المقترحات حيال الأنظمة واللوائح والقرارات الخاصة بتنظيم علاقات العمل، إضافة إلى اقتراح الخطط والبرامج والمشروعات ودراسة ما يحال إليها من موضوعات وتقارير تتعلق بشئون العمل ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال السعودي.
 
 

ذات صلة

المزيد