الثلاثاء, 28 مايو 2024

“الإسكان” تستبدل مقاول مسؤول عن إنجاز البنية التحتية لمشروع جنوب جدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت وزارة الإسكان، أنه يجري العمل على استبدال مقاول أحد مشاريع إسكان محافظة جدة الثلاثة التي ما زالت تحت الإنجاز، ضمن المراحل الأولى من البنية التحتية التي تشمل تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى إنشاء شبكة طرق، وإنارة، وأرصفة مشاة، وإعداد المسطحات الخضراء والحدائق.

ووفقا  لـ”الوطن” أكد المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الفنية الدكتور حسن الحازمي، أن الوزارة تعمل حاليا على استبدال المقاول المسؤول عن إنجاز البنية التحتية لمشروع إسكان الأمير فواز شمال الذي يقع جنوب محافظة جدة، وذلك بعد تأخره في إنجاز الجزء الخاص به، مبينا أن نسبة الإنجاز فيه بلغت 20% فقط.

حول المشاريع الأخرى لوزارة الإسكان في عروس البحر الأحمر بين الحازمي أن نسب الإنجاز في مشروعي إسكان جدة المطار تجاوزت 90% من البنية التحتية، وأن المدة المنقضية من المشروع بلغت 88%، متوقعا في الوقت نفسه استلام المشروع من المقاول “البنية التحتية” في بداية شعبان المقبل.

اقرأ المزيد

وأوضح المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الفنية أن نسبة الإنجاز في مشروع إسكان حي الأمير فواز جنوب بلغت 72% في البنية التحتية، ونسبة المدة المنقضية من المشروع 81%، متوقعا أن تاريخ نهاية المشروع والمتوقع لاستلامه منتصف ذي الحجة المقبل.

يذكر أن وزارة الإسكان أبرمت في أغسطس عام 2013، عقود تطوير وتنفيذ ما يقارب 40 ألف وحدة عقارية، تتنوع بين الأراضي والوحدات السكنية، موزعة على ثمانية مشاريع في مدن مختلفة، من ضمنها مشاريع الإسكان الثلاثة في محافظة جدة، جدة المطار، الأمير فواز شمال، الأمير فواز جنوب.
 
 

ذات صلة

المزيد