الإثنين, 6 مايو 2024

“ينساب” يفتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لاختيار ثلاثة أعضاء مستقلين وذلك وفقا لتعريف العضو المستقل المنصوص عليه في الفقرة (ب) من المادة الثانية من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، لدورته القادمة التي تبدأ اعتبارا من موافقة الجمعية العامة للشركة المتوقع انعقادها في شهر مارس من العام 2017م ولمدة ثلاث سنوات، وذلك بناء على القواعد المنظمة لتكوين مجلس الإدارة والمشار إليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة. فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشح إلى لجنة الترشيحات والمكافآت على العناوين الموضحة أدناه، في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 17 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 14 فبراير 2017م. مع مراعاة المتطلبات التالية: 
-يستلزم على من يرغب ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة إخطار الشركة على أن يشمل هذا الإخطار تعريفا بالمرشح من حيث معلومات سيرته الذاتية متضمنه معلومات عن مهنته والوظيفة الأساسية التي يشغلها حاليا، ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة. 
-يتعين على المرشح الذي سبق أن شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أن يرفق بيانا بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة التي تولى عضويتها، واللجان التي تولى عضويتها.
-بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.
-بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها (بطريقة مباشرة أو غير مباشرة) وتمارس أعمالا شبيهه بأعمال الشركة. 

-إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)، فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بيانا من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية: أ-عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات ب-اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات ج-ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة. 6-يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

– كما يتعين على المرشح إكمال نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية بناء على التعميم رقم 04/2359 وتاريخ 12/04/1431هـ والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع هيئة السوق المالية وذلك باستخدام الرابط التالي: 
www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/Documents/f3.doc 
وتوقيعه وإرساله إلى لجنة الترشيحات والمكافآت وأن يقدم ترجمة عربية معتمدة لأية وثائق أو مستندات مكتوبة بلغة أجنبية. 
وسوف تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت دراسة طلبات الترشيح وذلك بناء على ما جاء في الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (ج) من المادة الخامسة عشرة من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية والتي تؤكد على أن من مهمات لجنة الترشيحات والمكافآت ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بالترشيح لعضوية المجلس وفقا للسياسات والمعايير المعتمدة.

اقرأ المزيد

No Content Available

للاستفسار يمكن الاتصال على العنوان التالي:
شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 
لجنة الترشيحات و المكافآت 
ص .ب 31396 ينبع الصناعية 41912 
هاتف : 3259514-014 
فاكس : 3259509-014
البريد الإلكتروني [email protected]

السعر    التغير
56.5    2.28 (+4.21%)
القيمة المتداولة (ر.س)    الكمية المتداولة
54,898,672.25    978,855
عرض التفاصيل

ذات صلة

No Content Available
المزيد