الجمعة, 3 مايو 2024

الأمير الوليد: "هذه الصفقة تسطر إنجازا جديدا لاستراتيجية شركة المملكة الهادفة إلى تحقيق عوائد قيمة"

“المملكة القابضة” تبيع حصتها في فندق موﭭنبيك أمباسادور أكرا بـ 375 مليون 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

باعت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، حصتها البالغة 100% في فندق موﭭنبيك  امباسادور أكرا Mövenpick Hotel Ambassador Accra ، إلى QG Africa Hotel LP وهو صندوق استثماري مسجل في جزيرة موريشيوس  تحت إدارةLtd.  Quantum Global Investments Africa Management، وذلك في مقابل مبلغ إجمالي بلغت قيمته 375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار أمريكي). 

وفي تعليقه على هذه الصفقة، صرح الأمير الوليد: “إن هذه الصفقة تسطر إنجازا جديدا في سجل نجاحات شركة المملكة القابضة وذلك ضمن استراتيجية تحقيق عوائد قيمة من استثمارات الشركة في الأسواق ذات النمو السريع.” وأضاف الأمير الوليد: “ستبقى شركة المملكة مساهماً في هذا الأصل حيث أنها تملك حصة في شركة موفيبينيك هوتيلز أند ريزورتس التي ستواصل تشغيل الفندق”.

تم تأسيس شركة المملكة القابضة في العام 1980 وهي شركة مساهمة مدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول) منذ العام 2007. واليوم فقد أرست شركة المملكة مكانتها المتميزة ضمن المؤسسات الأكثر نجاحاً وتنوعاً في العالم من حيث محفظة إستثماراتها التي تشمل اثني عشر قطاعاً. وعلى مدار عقدين من الزمن، لعبت شركة المملكة دوراً رياديًا في قطاع الفنادق العالمية، ولقد نجحت الشركة في تعزيز قيمة إستثمارات المساهمين من خلال حيازة وتطوير وإدارة الأصول بشكل فعال، ومن ثم تحقيق عوائد قيمة على الممتلكات الفندقية عالية الجودة.
 
وتشمل استثمارات شركة المملكة القابضة في القطاع الفندقي حصصاً رئيسية في كبريات شركات إدارة الفنادق مثل فورسيزونز هوتيلز أند ريزورتس   Four Seasons Hotels and Resorts(حيث تبلغ حصة شركة المملكة القابضة %47.5 مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التابعة للسيد بيل غيتس والتي تملك نسبة %47.5 بالإضافة إلى السيد ازادور شارب مؤسس الشركة وصاحب نسبة %5)، و شركة أكور هوتيلز AccorHotels (بحصة 5.8%) وشركة موفيبينيك هوتيلز أند ريزورتس Mövenpick Hotels & Resorts بنسبة 33%. كما تملك الشركة محفظة عقارية تتضم 15 فندقاً في كافة أنحاء العالم منها: فندق جورج الخامس بباريس Four Seasons Hotel George V، وفندق بلازا في نيويورك The Plaza New York، وفندق سافوي في لندن The Savoy London، بالإضافة إلى العديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في  الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.
 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد