الجمعة, 24 مايو 2024

“الرياض المالية” : ارباح “المتقدمة” في الربع الـ 4 فاقت توقعاتنا.. ونرفع السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” ان الارباح البالغة 210 مليون ريال والتي حققتها شركة المتقدمة في الربع الرابع 2016، جاءت افضل من التوقعات التي اشارت الى تسجيل 178 مليون ريال.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها الحياد لسهم  شركة المتقدمة مع رفع السعر المستهدف عند 48 ريال للسهم، مقارنة بـ 39 ريال في التقييمات السابقة، مشيرة الى ان ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 24 %خلال الربع الرابع مما يعكس العائد الجيد مقابل درجة المخاطرة، ليتداول بذلك السهم عند مستويات التقييمات.

واضافت ان مكرر الربحية المتوقع لعام 2017 والبالغ 12.3 مرة، يعد رخيصا مقارنة بمكرر القطاع  البالغ 15.1 مرة، ومكرر المؤشر العام البالغ 14.6 مرة ، الا  أن السعر المستهدف المبني على طريقة التدفقات النقدية المخصومة يعطي عائد ضئيل بنسبة 3 %، لذا ابقت اي _الرياض المالية_ على توصيتها بالحياد، مبينة ان عائد توزيع الأرباح النقد ية يبلغ 5.9%، وبقيمة 2.75 ريال للسهم لعام 2017 .

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الرياض المالية” فان الارقام التشغيلية  لشركة المتقدمة في الربع الرابع 2016، جاءت مقاربة للتوقعات ، فيما ساهم ارتفاع دخل الشركات الزميلة بشكل كبير إلى التفوق على التوقعات في صافي الدخل، وأتت الايرادات أعلى من التوقعات بنسبة 6%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد