الإثنين, 6 مايو 2024

“الرياض المالية”: ارباح “ينساب” في الربع الـ 4 اقل من التوقعات.. ونخفض توصيتنا للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” ان الارباح البالغة 603 مليون ريال والتي حققتها شركة ينساب للبتروكيماويات بنهاية الربع الرابع 2016، جاءت اقل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 638 مليون ريال.

وخفضت “الرياض المالية” توصيتها من الشراء لسهم شركة ينساب الى الحياد، بسبب العائد الضعيف، وانه في ظل بلوغ تقييمات السهم لقمتها تم تخفيض السعر المستهدف للسهم من 56 ريال الى 55 ريال.، مبينة أن التقييمات مبالغ فيها بعد انتعاش السهم في عام 2016  بنسبة 77 %، وفي ظل بلوغ مكرر الربحية المتوقع لمجمل عام 2017 مستوى 13.8 مرة، حيث يعتبر غير مبرر، أي بنفس مستويات مكرر ربحية المؤشر العام عند 14.2 مرة.

وبحسب “الرياض المالية” فان ايرادات الربع الرابع لشركة ينساب  أتت متوافقة مع التوقعات، مشيرة الى ان النقاط الرئيسية للربع تتمحور في الارتفاع الطفيف في الايرادات وتقلص الهوامش، وذلك على الرغم من ارتفاع دخل الاستثمار وتراجع مصاريف التمويل مما ساعد على التخفيف من تقلص الهامش الصافي بشكل حاد.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبينت “الرياض المالية” ان صافي الدخل شهد ارتفاعا كبيرا بنسبة 91 %على أساس سنوي للعام 2016 ،وذلك مع ارتفاع معدل الاستخدام وتحسن أسعار المنتجات ، الا أن أثره جزئي بسبب التراجع الاستثنائي للايرادات في عام 2015 ،ومع ذلك فإنه من المتوقع أن تشهد ينساب نموا متوسطا ابتدا ء من العام الحالي.

وتوقعت “الرياض المالية” أن تشهد الربحية نموا  ضئيل لهذا العام وذلك بعد انتهاء فترة السماح منذ الربع الرابع من عام 2016 .

ذات صلة

No Content Available
المزيد