الخميس, 2 مايو 2024

ارتفاع أرباح ” ساسكو” إلى 12.9مليون خلال الربع الرابع بنسبة 128.2%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إلى 12.9مليون خلال الربع الرابع مقابل 5.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 128.2%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ إجمالي الربح 16.8مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 11.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 38%.
أما صافي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 26.2مليون ريال مقابل 18.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 36.8%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.48ريال مقابل 0.35ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب إرتفاع الربع الحالي عن الربع المماثل إلى إرتفاع صافي مبيعات الربع الحالي عن المقارن بنسبة 46.69% مما كان له الأثر الإيجابي في إرتفاع مجمل الدخل والربح التشغيلي ، بالإضافة إلى إرتفاع صافي الدخل من الإستثمارات بسبب تخارج الشركة من كامل أسهم محفظتين إستثماريتين في الأسهم السعودية ، وإنخفاض تكلفة التمويل ، وذلك على الرغم من إرتفاع مصاريف التسويق وإنخفاض الإيرادات الأخرى.

ويعود سبب إرتفاع الفترة الحالية عن الفترة المماثلة إلى إرتفاع صافي المبيعات بنسبة 64.39% مما كان له الأثر الإيجابي في إرتفاع مجمل الدخل والربح التشغيلي ، بالإضافة إلى إرتفاع صافي الدخل من الإستثمارات بنسبة 51.46% بسبب تخارج الشركة من كامل أسهم محفظتين استثمارتين في الأسهم السعودية وشمول الفترة المماثلة على تكلفة الإستحواذ على شركة زيتي للخدمات البترولية ، وكذلك إنخفاض تكلفة التمويل. وذلك على الرغم من إرتفاع مصاريف التسويق و المصاريف العمومية و الإدارية بسبب إرتفاع مخصص المطالبات الجمركية المكون و إنخفاض الإيرادات الأخرى. 
مع ملاحظة إنخفاض نسبة هامش دخل المبيعات بسبب إرتفاع أسعار منتجات الطاقة لكامل السنة.

كما يعود سبب إرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية وإرتفاع إيرادات الإستثمارات بسبب تخارج الشركة من كامل أسهم محفظتين إستثماريتين في الأسهم السعودية ، وذلك على الرغم من إنخفاض الإيرادات الأخرى ، وإرتفاع تكلفة التمويل .
كما أن التسويات التي تمت على المخزون قد أثرت سلبا على مجمل دخل المبيعات على الرغم من إرتفاع صافي المبيعات.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتفق مع عرض الفترة الحالية.
وبلغ صافي المبيعات خلال الربع الحالي 274.86 مليون ريال مقابل 187.37 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بإرتفاع قدره 46.69%.
كما بلغ صافي المبيعات خلال الفترة الحالية 1,093.26 مليون ريال مقابل 665.05 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع نسبته 64.39%.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة الحالية 729.80 مليون ريال مقابل 733.62 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق أي بإنخفاض قدره (0.52%).

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد