الأحد, 5 مايو 2024

ارتفاع أرباح”أمانة للتأمين” إلى 15.7مليون خلال الربع الرابع بنسبة 61.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح قبل الزكاة لشركة أمانة للتأمين التعاوني  إلى 15.7مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 9.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام 2015 بنسبة 61.6%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).

أما صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية فبلغ 23.2مليون ريال مقابل خسارة بـ 12.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.73ريال مقابل خسارة بـ 0.44ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الزيادة في الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الزيادة في التغيرات في أقساط التأمين غير المكتسبة والناشئة عن الانخفاض الكبير في حجم الأقساط المكتتبة بواقع 65% خاصة في فرع التأمين الطبي والناتج عن قيام مجلس الضمان الصحي بإيقاف الشركة عن إصدار وثائق التأمين الصحي على النظام والذي بالتالي أدى الى الانخفاض في المصاريف المتعلقة باكتتاب وثائق التأمين والمصاريف الاكتتابية الاخرى ، وبالمقابل كان لتقييم الاحتياطيات الفنية من قبل الخبير الاكتواري الاثر الايجابي على صافي المطالبات المتكبدة

كما يعود سبب الزيادة في الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى الانخفاض في صافي حصة الشركة من التعويضات المتكبدة بواقع 32% وكذلك الانخفاض في بند تكالييف إكتتاب وثائق التأمين بسبب الانخفاض الكبير في حجم الاقساط المكتتبة والناتج عن قيام مجلس الضمان الصحي بايقاف الشركة عن إصدار وثائق التأمين الصحي على النظام وعلى الرغم من الارتفاع في بند المصاريف الادارية بواقع 17%.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويعود سبب الارتفاع في الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي الى الانخفاض في حصة الشركة من صافي االتعويضات المتكبدة بواقع 82% والناتج عن الافراج عن مخصصات التعويضات بموجب تقييم الخبير الاكتواري كما بتاريج 31/12/2016 وكذلك الزيادة في صافي حصة الشركة من الاقساط المكتسبة بواقع 188%.

ولفتت الادارة الانتباه: نلفت الانتباه إلى ان هذه البيانات المالية الأولية الموجزة أعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين.

وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض البنود لتتوافق مع الفترة الحالية
ملاحظات اضافية    بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 132,736 الف ريال مقابل 111,271 الف ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدرة 19.3%. تم احتساب ربحية السهم بناءَ على الربح قبل الزكاة
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد