الإثنين, 6 مايو 2024

“ثمار” تسجل خسائر بـ 6.4 مليون ريال خلال الربع الرابع 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة الوطنية للتسويق الزراعي خسائر بـ 6.4 مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل ربحية بـ 2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام 2015 . جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).
أما صافي الخسارة خلال الفترة الحالية فبلغ 796 ألف ريال مقابل ربحية بـ 44.9 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.08 ريال مقابل ربحية بـ 4.31ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع تكلفة المبيعات لهذالربع مقارنة بمبيعاته بسبب تاخر سدادات الموردين نظرا لتاخر التحصيلات من العملاء مما ادي الى انخفاض كبير لهامش الربح في هذا الربع وايضا ارتفاع المصاريف و التوسع بالاعمال التشغيلية بالشركة .
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع المصاريف للتوسع بالاعمال التشغيلية بالشركة وتحقيق إيرادات استثمارية في شركات زميله بقيمة 36.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق وايضا ايرادات باستثمارات اوراق مالية 1.6 مليون للفترة نفسها من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع تكلفة المبيعات لهذا الربع مقارنة بمبيعاته بسبب تاخرسدادات الموردين نظرا لتاخر التحصيلات من العملاء مما ادي الى انخفاض كبير لهامش الربح ، وايضا تقديم عروض بيعية في هذا الربع لجذب مزيد من العملاء الجدد بمختلف القطاعات وتنشيط المبيعات

اقرأ المزيد

No Content Available

وقالت الشركة أنه تمت اعادة تبويب بعض ارقام المقارنه لتتمشى مع التبويب الحالي للقوائم المالية

 بلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 28.757 مليون ريال مقابل 36.545مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 21.31% . 
2- بلغ إجمالي المبيعات خلال الفترة الحالية 143.196مليون ريال مقابل 134.627مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بنمو قدره 6.36% . 

3- بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) كما بنهاية الفترة الحالية106.457 مليون ريال مقابل 107.070مليون ريال في نفس التاريخ من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 0.57%

ذات صلة

No Content Available
المزيد