الأحد, 19 مايو 2024

“رعاية” تسجل خسائر بـ 71.4مليون ريال خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت  الشركة الوطنية للرعاية الطبية  خسائر بـ 71.4مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل ربحية بـ 35.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام 2015، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).
أما صافي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 48.8مليون ريال مقابل 130.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 62.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.09ريال مقابل 2.91ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب تحقيق خسارة بشكل أساسي إلى تسويات تم التوصل إليها مع إثنين من كبار العملاء على مستحقات الشركة حتى نهاية العام 2016م بمبلغ وقدره (20.22 مليون ريال)، و زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها للأفراد بمبلغ (10.12 مليون ريال) بالإضافة إلى زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها لدى بعض الجهات الحكومية وذلك لمواجهة الصعوبات المتوقعة في التحصيل. بالإضافة إلى ذلك فقد تأثر صافي الربح بزيادة المخصصات الخاصة بتقدير إعتراضات متوقعة على المطالبات الطبية لدى بعض كبار العملاء وشركات التأمين بمبلغ (46.81 مليون ريال) و زيادة الأعباء التمويلية بمبلغ (4.41 مليون ريال)، بالإضافة إلى إرتفاع في تكلفة تقديم الخدمات. علماً بأن بعض العناصر أعلاه تمثل عناصر غير نقدية وليس لها تأثير على التدفقات النقدية للشركة.

كما يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح بشكل أساسي إلى تسويات تم التوصل اليها مع اثنين من كبار العملاء على مستحقات الشركة حتى نهاية العام 2016م، و زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها للأفراد و بعض الجهات الحكومية و ذلك لمواجهة الصعوبات المتوقعة في التحصيل. بالإضافة إلى ذلك فقد تأثر صافي الربح بزيادة المخصصات الخاصة بتقدير إعتراضات متوقعة على المطالبات الطبية لدى بعض كبار العملاء وشركات التأمين و زيادة الأعباء التمويلية، بالإضافة إلى إرتفاع في تكلفة تقديم الخدمات. علما بأن بعض العناصر أعلاه تمثل عناصر غير نقدية وليس لها تأثير على التدفقات النقدية للشركة. كما حققت الشركة إيرادات إجمالية عن العام 2016م فاقت ما تم تحقيقه في 2015م، و تعد أعلى إيرادات حققتها الشركة منذ تأسيسها و يعزى ذلك بشكل أساسي إلى تحسين الشروط التعاقدية مع كبار العملاء.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويعود سبب تحقيق خسارة بشكل أساسي إلى تسويات تم التوصل إليها مع إثنين من كبار العملاء على مستحقات الشركة حتى نهاية العام 2016م بمبلغ وقدره (20.22 مليون ريال)، و زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها للأفراد بمبلغ (10.12 مليون ريال) بالإضافة إلى زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها لدى بعض الجهات الحكومية وذلك لمواجهة الصعوبات المتوقعة في التحصيل. بالإضافة إلى ذلك فقد تأثر صافي الربح بزيادة المخصصات الخاصة بتقدير إعتراضات متوقعة على المطالبات الطبية لدى بعض كبار العملاء وشركات التأمين بمبلغ (46.81 مليون ريال) و زيادة الأعباء التمويلية بمبلغ (4.41 مليون ريال)، بالإضافة إلى إرتفاع في تكلفة تقديم الخدمات. علماً بأن بعض العناصر أعلاه تمثل عناصر غير نقدية وليس لها تأثير على التدفقات النقدية للشركة.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض البنود في بيانات المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية

وبلغت إيرادات الشركة عن الربع الحالي 189.9 مليون ريال مقابل 220.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بإنخفاض قدره 14%. و بلغت إيرادات الشركة عن الفترة الحالية 900.6 مليون ريال مقابل 878.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 2.5%. و بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة الحالية 910.68 مليون ريال مقابل 897.43 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها1.48%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد