السبت, 18 مايو 2024

“الرياض المالية”: ارتفاع “تاسي” في الربع الـ 4 يدعم ارباح مصرف الانماء .. وهذا السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” ان الارباح البالغة 390 مليون ريال والتي حققها مصرف الانماء بنهاية الربع الرابع 2016 فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 343 مليون ريال، مضيفة ان الادارة عزت هذا الارتفاع إلى المكاسب من الاستثمارات بالاضافة إلى ارتفاع دخل الرسوم، وانه على الرغم من ذلك الا أن تسجيل مخصصات أعلى لخسائر التمويل والاستثمار كان متوقعاً.

ورجحت ان يكون  ارتفاع المؤشر العام بنسبة 32 %خلال الربع الرابع قد دعم من مكاسب محافظ المصرف  الاستثمارية، وفي الوقت ذاته، قام مصرف الانماء بزيادة مخصصات خسائر التمويل والاستثمار بشكل مقارب للتوقعات. ، مبينة ان  المصاريف التشغيلية جاءت قريب من التوقعات فانه من المرجح ان تكون المخصصات لكلا من التمويل والاستثمار بلغت 200 مليون ريال.

في المقابل اوصت “الرياض المالية” بالحياد لسهم مصرف الانماء وبسعر مستهدف عند 14 ريال للسهم، مشيرة الى ان سهم المصرف لا يقدم عائدا مغريا عند المستويات الحالية نظرا لتداوله عند مكرر قيمة دفترية متوقع لعام 2017 يبلغ 1.1 مرة بالاضافة إلى كونه قريبا من السعر العادل البالغ 14 ريال.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الرياض المالية” فاق الدخل غير الرئيسي البالغ 251 مليون ريال للربع جميع التوقعات ومن المحتمل أن يكون ذلك على إثر تسجيل المصرف لمكاسب استثمارات بالاضافة إلى ارتفاع دخل تحويل العملات ودخل توزيعات الارباح.

ذات صلة

No Content Available
المزيد