الأحد, 28 أبريل 2024

 “ينساب”: “سابك” تفاوض هيئة الزكاة حول تطبيق الضريبة على ملكية الاجانب لأسهمنا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة ينساب للبتروكيماويات ان شركة سابك لاتزال تتناقش مع الزكاة حول آلية تطبيق الضريبة على ملكية الاجانب في الشركة، بحسب ما جاء في قوائم شركة ينساب للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

واشارت الشركة الى تعميم الهيئة العامة للزكاة والدخل حول محاسبة الشركات المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية الصادر برقم 6768/16/ 1438 بتاريخ 5/2/1438 الموافق 4/12/2016 والذي يقضي بان يتم حساب زكاة وضريبة بحسب نسبة الملكية الفعلية التي يظهرها سجل المساهمين (سعوديين – غير سعوديين – خليجيين) لدى السوق المالية في نهاية العام بما فيها الملكية التي تمت خلال التداول في السوق اعتارا من السنة المالية التي اصبحت فيها المعلومات متاحة.

وابانت ان الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين اصدرت راي حول هذا الموضوع ينص على اعتبار كل من الزكاة وضريبة الدخل من مصروفات الشركة. واضافت “ينساب” انها شركة تابعة لشركة سابك وانها في انتظار مناقشات “سابك” مع هيئة الزكاة لتحديد المبلغ المستحق على الشركة نظير ملكية الاجانب.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب اخر بيانات فان ملكية الاجانب في شركة ينساب تبلغ 2.33% ، وبنحو 13.1 مليون سهم من راس مال الشركة البالغ 562.5 مليون سهم. يشار الى ان شركة سابك هي المؤسسة لشركة ينساب وتمتلك 51% من اسهمها، فيما تمتلك المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية 11.92%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد