السبت, 27 أبريل 2024

“هيئة المحاسبين” تخطط لإصدار “معايير معاملات إسلامية” لا تتضمنها الإرشادات الدولية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة عن تحرك الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لتوفير معايير وإرشادات تطبيقية محاسبية للمعاملات المتوافقة مع الشريعة، فيما لا تغطيه المعايير الدولية، حيث بدأ مطلع الشهر الجاري التحول إلى معايير المحاسبة الدولية.

ووفقا لـ “الجزيرة”  ذكرت المصادر أن إعداد معايير متوافقة مع الشريعة الإسلامية يأتي انطلاقاً من موقع المملكة الريادي في العالم الإسلامي.

وكانت الهيئة ومع تسارع وتيرة الأعمال وانتشار قبول المعايير الدولية عالمياً باعتبارها مجموعة عالية الجودة من المعايير، قد أعدت خطة استراتيجية تضمن أحد أهدافها وجوب تقويم ومراجعة المعايير المهنية التي أصدرتها الهيئة في ظل التطورات الدولية وإعداد دراسة لتقويم مدى إمكانية تبني معايير المحاسبة المالية الدولية ومعايير المراجعة والتأكيدات الدولية وإصدار سياسة واضحة حول العلاقة بين المعايير السعودية والمعايير الدولية.

اقرأ المزيد

No Content Available

ووفقاً لموقع مجلس معايير المحاسبة الدولية، فإن المملكة هي الدولة الوحيدة من دول مجموعة العشرين التي لم تطبق المعايير الدولية وليس لديها خطة طريق لتطبيقها في المستقبل، الأمر الذي عزز جهود التحرك من الجهات المعنية وعلى رأسها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين تبني معايير المحاسبة الدولية ومعايير المراجعة والتأكيدات الدولية. حيث تم تتويج تلك الجهود بالتطبيق مع بداية العام الجاري.

ذات صلة

No Content Available
المزيد