الخميس, 2 مايو 2024

“معدنية” توقع مذكرة تفاهم مع “الوطنية لصناعة السيارات” لتأسيس شركة لصناعة السيارات في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية) عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية السعودية لصناعة السيارات بخصوص تأسيس شركة صناعة السيارات وأجزاؤها في المملكة على أن تبدأ فترة سريان المذكرة من تاريخ 25-01-2017 ولمدة سنة.

وسيتم الإفصاح عن الأثر المالي واي مستجدات لاحقا.

وفي شأن أعلنت الشركة ان مجلس الإدارة اعتمد السياسة المحاسبية الملائمة لظروف الشركة واللازمة لإعداد قوائمها المالية وفقا للمعايير المحاسبية الدولية في 15-1-2017م
– تم إعداد الأرصدة الإفتتاحية كما في 1-1-2016م والقوائم المالية الأولية للربع الأول المنتهي في 31-3-2016م وفقا للمعايير المحاسبية الدولية.
– إن الأثر المالي على الشركة في الأرصدة الإفتتاحية في 1-1-2016م نتيجة لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية اضافة مبلغ 5.9 مليون ريال في رصيد الأرباح المستبقاة، وفيما يلي تفاصيل البنود:-
أ- ارتفاع في رصيد الأرباح المستبقاة بمبلغ حوالي 8 مليون ريال نتيجة لإعادة تقييم العمر الإفتراضي لبعض الآلات والمعدات والتي تم استهلاكها بالكامل و ما زالت تعمل بحالة جيدة وكذلك اعتبار القيمة الهالكة في حساب الإستهلاك.
ب- انخفاض رصيد الأرباح المستبقاة بمبلغ حوالي 2.1 مليون ريال لإجراء التقييم الإكتواري (Actuarial Valuation) لأرصدة تعويضات مكافآت نهاية الخدمة للعاملين.
– لايوجد آثار جوهرية على الشركة اثر تطبيق معايير المحاسبة الدولية.
– لا توجد معوقات قد تؤثر على مقدرة الشركة على إعداد القوائم المالية وفق المعايير المحاسبية الدولية.
– الشركة جاهزة لإعداد قوائمها المالية للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 22/1/1438هـ الموافق 23/10/2016م بخصوص مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد