السبت, 27 أبريل 2024

“مبرد”:  3.9 مليون الآثار الجوهرية على القوائم المالية بعد تطبيق المعايير الدولية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) عن مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثالثة) ، حيث إعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه بتاريخ 30-12-2016م السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد قوائم مالية تتماشى مع معايير المحاسبة الدولية.
وتم إعداد قائمة المركز المالي الافتتاحية الموحدة (إدارية) المعدة وفقا للمعايير المحاسبية الدولية كما في 1 يناير 2016م.
كما تم إعداد القوائم المالية الموحدة (إدارية) المعدة وفقا للمعايير المحاسبية الدولية للربع الأول من العام 2016م. 
وسيتم الانتهاء من اعداد القوائم المالية الموحدة (إدارية) المعدة وفقا للمعايير المحاسبية الدولية لجميع الارباع المتبقية من عام 2016 خلال الربع الاول من العام 2017. 

وأكدت الشركة جاهزيتها لاعداد القوائم المالية وفقا لمعايير المحاسبة الدولية للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.
ولا يوجد أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على أعداد قوائمها المالية وفق للمعايير الدولية.
وتتمثل الآثار الجوهرية على الأرصدة الافتتاحية للقوائم المالية كما في 1 يناير 2016م بمبلغ اجمالي 4.5 مليون ريال سوف ينعكس على تخفيض رصيد الأرباح المبقاة بناء على تطبيق المعايير المالية الدولية لأول مرة (IFRS 1) 
كما تتمثل الآثار الجوهرية على القوائم المالية كما في 31 مارس 2016م بمبلغ اجمالي 3.9 مليون ريال سوف ينعكس على تخفيض رصيد الأرباح المبقاة بناء على تطبيق المعايير المالية الدولية.

ويأتي هذا إلحاقا الى إعلان الشركة عن تطورات خطة التحول الى معايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثانية) والمنشور على موقع السوق المالية تداول بتاريخ 24-10-2016م.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد