الأربعاء, 21 أبريل 2021

STC: لا توجد  معوقات تؤثر على الشركة في إعداد قوائمها المالية وفقا للمعايير الدولية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC أن خطتها للتحول إلى معايير المحاسبة الدولية في (المرحلة الثالثة) تضمنت  إعداد و تدقيق قوائم مالية موحدة نصف سنوية لعام 2016 م و قائمة مركز مالى موحد أفتتاحي في 2016/1/1 م، حسب معايير المحاسبة الدولية.

اقرأ أيضا

و قالت: فيما يتعلق بتحديد الاثر الجوهري الناتج عن تطبيق معايير المحاسبة الدولية، تم تحديد ذلك من واقع بيانات القوائم المالية الموحدة النصف سنوية لعام ٢٠١٦ م، لمجموعة الاتصالات السعودية، كما يلي:

– هناك زيادة في صافي الدخل تبلغ 336 مليون ريال (8%)، يعود سبب ذلك و بشكل رئيسي لإختلاف معالجة إتفاقية إمتياز تقديم خدمات لدى احدى شركات المجموعة، حيث تعالج و تصنف هذه الاتفاقية كأصول ثابتة حسب معايير المحاسبة السعودية الإ أن معايير المحاسبة الدولية تعالج و تصنف هذه الإتفاقية كأصول غير ملموسة، و نتج عن ذلك انخفاض في المصروفات بمبلغ 175 مليون ريال ، بالاضافة لذلك انخفاض في مصروف مخصص نهاية الخدمة بمبلغ 67 مليون ريال نتيجة لإعادة تقييم مخصص نهاية الخدمة.

وقالت الادارة أنه لايوجد أثر جوهري على قائمة المركز المالي لمجموعة الاتصالات السعودية حيث بلغ الإنخفاض في صافي حقوق المساهمين 32 مليون ريال علما بأنه تم أعادة تبويب الإرصدة المدينة لفروقات ترجمة القوائم المالية بمبلغ 2,565 مليون ريال و الاحتياطيات الأخرى بمبلغ 836 مليون ريال من خلال رصيد الأرباح المبقاة (المعيار الدولي رقم 1 ). كما لا توجد أي معوقات تؤثر على مقدرة الشركة في إعداد قوائمها المالية وفق معايير المحاسبة الدولية.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلاني شركة الاتصالات السعودية ( الشركة ) المنشورة في موقع تداول بتاريخ 1437/11/26 هـ و 1438/1/26 هـ الموافق 2016/8/29م و 2016/10/27 م على التوالي، بخصوص المرحلة الأولى و الثانية من خطتها للتحول إلى معايير المحاسبة الدولية.

وأكدت الشركة جاهزيتها في تطبيق معايير المحاسبة الدولية وإعداد قوائمها المالية بدأ من الربع الأول من عام 2017م، و خلال الفترة النظامية المحددة .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد