السبت, 4 مايو 2024

مركز دبي المالي العالمي يمنح عائلة المعجل حق الاطلاع على تقرير استندت عليه هيئة السوق المالية ضدها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر “مركز دبي المالي العالمي” (DIFC) حكماً يمنح عائلة المعجل، للمرّة الأولى منذ بداية الإجراءات القضائية المتعلقة بمجموعة محمد المعجل، حق الإطلاع على التقرير الكامل لشركة الاستشارات “بروتيفيتي”، بعد أكثر من سنتين على استناد “هيئة السوق الماليّة” في المملكة العربية السعودية على هذا التقرير كدليل أساسي في الاتهامات التي وجهتها إلى عائلة المعجل وأحد عشر آخرين. ويتعلق التقرير، الذي طعنت فيه عائلة المعجل أمام محاكم “مركز دبي المالي العالمي”، بعمل “مجموعة محمّد المعجل” من العام 2005 وحتى العام 2012.

ووفق بيان منسوب للعائلة رحّب عادل المعجل بقرار المحكمة، لكنّه أسف لكون العائلة اضطرت للجوء إلى “كل هذه الإجراءات الطويلة، عبر محاكم “مركز دبي المالي العالمي”، للحصول فقط على مستند أساسيّ استندت عليه هيئة السوق الماليّة في اتهاماتها”. وإذ ذكّر بأن”بروتيفيتي” سلّمت تقريرها إلى “هيئة السوق الماليّة” في يونيو 2013، وبأن اتهامات الهيئة قُدّمت في نوفمبر 2014.

ويشكّل هذا القرار جزءاً من دعوى أوسع رفعتها عائلة المعجل ضدّ “بروتيفيتي”، هي قيد النظر حالياً في “مركز دبي المالي العالمي”. وتعتبر عائلة المعجل في الدعوى التي قدمتها أنّ تقرير “بروتيفيتي” هو محض افتراء ويتضمّن مغالطات منافية للواقع، وتناقضات، وتصاريح غير موثّقة أو مُسندة، وأعدّته شركة تفتقر اساساً إلى المؤهلات اللازمة لتولّي مهام من هذا النوع، وإلى الترخيص المطلوب للقيام بهذه المهمة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتجدر الإشارة إلى أن عائلة المعجل طلبت من شركة “اف تي آي” الإستشارية (FTI Consulting)، كشركة عالمية مُختصّة ومُستقلّة، مراجعة تقرير”بروتيفيتي” وتبيان مدى صدقية مضمونه واتسامه إلى الدقّة. 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد