الجمعة, 3 مايو 2024

“المراعي”: نخطط لاستثمار 14.5 مليار خلال 5 سنوات وسنوفر 4500 فرصة عمل للسعوديين 20% منها للسيدات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة المراعي عن توقعاتها أن تصل الاستثمارات الرأسمالية للفترة من 2017م وحتى 2021م إلى 14.5 مليار ريال، الامر الذي ستسعى الشركة إلى تحقيقه من خلال استبدال الاصول القائمة، وتحسين قدرات الانتاج والقدرات في المزارع والمرافق الصناعية ومرافق النقل والتوزيع، بالاضافة إلى التوسع في الانتشار الجغرافي وتعزيز قدرات الابتكار وتطوير المنتجات.

وانه بنهاية عام 2021م، ستؤدي الخطة الخمسية للشركة والتي بدات في 2017، وتنتهي في 2021، إلى توفير 4500 فرصة عمل للمواطنين السعوديين، منها 20 % للمواطنات، والذي يؤكد بدوره على الدور الاقتصادي والاجتماعي الحيوي الذي تؤديه الشركة في قطاع الاغذية والمشروبات في المملكة.

وبحسب تقرير مجلس ادارة الشركة والمنشور على موقع “تداول” انه تركز سمات الخطة الرئيسية على ضبط تكاليف التشغيل وتحقيق أعلى درجات الاستفادة من التمويل المتوفر.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت انه سيتم تمويل البرنامج الاستثماري من التدفقات النقدية من الانشطة التشغيلية، كما ستعمل الشركة على استغلال الموارد المالية المتاحة من خلال البنوك وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية وبرامج الصكوك.

واشارت الى ان خطة شركة المراعي الخمسية ابتداء من 2017م وحتى 2021 تعكس التطورات الاقتصادية الاخيرة على الصعيدين الاقليمي والعالمي، بالاضافة إلى الاثار المترتبة على برنامج رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد