الإثنين, 6 مايو 2024

الدفعة الجديدة لقروض “العقاري” تشمل 7700 قرض تمويلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن الدفعة الجديدة من القروض المدعومة التي يتجه صندوق التنمية العقارية للإعلان عنها منتصف مارس الجاري، تشمل نحو 7700 مستفيد من قوائم الانتظار، حيث سيكون الرقم مماثلاً لما تضمنته الدفعة الأولى التي أعلنت منتصف الشهر الماضي.

ووفقا لـ”سبق” بينت المصادر أن الصندوق العقاري حصل على موافقة اثنين من البنوك لتقديم برنامج التمويل للبناء، ومن المقرر أن تبدأ في استقبال طلبات المتقدمين لاستكمال الإجراءات اللازمة لصرف المبالغ.

وأعلن الصندوق في وقت سابق أنه تم الاتفاق مع 10 بنوك محلية من أصل 12 بنكاً مرخصا ومع 4 شركات تمويلية من أصل 6 مؤسسات لتقديم الدعم التمويلي للمستفيدين.

اقرأ المزيد

ويتوقع أن يتم الصندوق العقاري تمكين 85 ألف أسرة من قوائم انتظار الصندوق البالغة 430 ألف أسرة، تمهيداً للانتهاء منها خلال خمس سنوات كحد أقصى، وهو توجه يتزامن مع تحول الصندوق العقاري إلى مؤسسة مالية، تتولى جوانب استثمارية، ومن ذلك طرح صكوك في الأسواق الثانوية لضمان التدفقات المالية للوزارة والصندوق العقاري.

يشار إلى أن ثلاثة بنوك أكملت استعدادها لتقديم المنتجات التمويلية بالتعاون مع الصندوق العقاري وهي الرياض، والعربي، والبلاد، وهي البنوك الجاهزة لاستقبال المستفيدين ويتبعها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة باقي الجهات.

  

ذات صلة

المزيد