الإثنين, 13 مايو 2024

“اسمنت ام القرى”: لا يوجد تأكيد واضح على أن الشركة ستكون قادرة على المنافسة في مواجهة المنافسين الحاليين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة اسمنت ام القرى انها في حاجة لبعض الوقت لتكوين قاعدة عملاء  كبيرة تمكنها من المنافسة مع الشركات الحالية، مضيفة انه لا يوجد تأكيد واضح على أن الشركة ستكون قادرة على المنافسة بفاعلية في مواجهة المنافسين الحاليين، مبينة ان شركات الاسمنت حاليا في السوق قد أقامت علاقات قوية في السوق مع العملاء.

وابانت ان الشركة تعمل في قطاع يتسم بالمنافسة الشديدة بين شركات الاسمنت والذي يُقدر عددها بـ 17 شركة عاملة بإضافة الشركات الجديدة، وهو الامر الذي يحتم على الشركة مراقبة أوضاع السوق بصورة مكثفة والعمل الحثيث على خلق علاقة وطيدة ومميزة مع عملائها.
واضافت أن المنافسة الكثيفة قد تؤدي إلى أسعار تنافسية على درجة عالية كي يتسنى الاستحواذ على حصة أكبر في السوق، مما قد يؤثر في الاداء المالي للشركة.

 وبينت الشركة من خلال تقرير مجلس الادارة انه مع فرض القيود على تصدير الاسمنت والامدادات الاضافية من الاسمنت الناتجة عن الرخص الجديدة الممنوحة فإن السوق قد يصل إلى مرحلة الاشباع في حال زيادة العرض عن الطلب من الاسمنت مما يؤثر سلبا على إنتاجية وسعر بيع الاسمنت.

اقرأ المزيد

No Content Available

وانه في حال وجود فائض في سوق الاسمنت، فقد يؤدي ذلك الى ضغوط تنافسية أكثر مما هو موجود حالياً في السوق، مبينة ان هذه الضغوط التنافسية قد تؤثر سواء مع بعضها أو بشكل منفصل بصورة سلبية جوهرية في نشاطات الشركة، وآفاقها المستقبلية، وأوضاعها المالية، ونتائج عملياتها و أسعار أسهمها.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد