السبت, 27 أبريل 2024

عمومية “مصرف الراجحي” تقر توزيع 2.4 مليار أرباحا للمساهمين عن النصف الـ 2 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مصرف الراجحي عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة الغير عادية الثانية عشر للمصرف والتي جرى عقدها يوم الاحد 20 جمــادى الآخرة 1438هـ الموافق 19 مارس 2017م في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بقاعة بريده ، فندق الانتركونتننتال ( الرياض ) وبعد النظر في توصيات مجلس الإدارة وجدول الأعمال، وعلى ضوء نتائج التصويت، فقد أقرت الجمعية العامة غير العادية الثانية عشر ما يلي :-

-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
-الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
-الموافقة على تقرير مراجع حسابات المصرف عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.

-الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م قدرها 2.4 مليار ريال بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 15 % من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة، بالإضافة إلى مبلغ 1.21 مليار ريال والذي سبق توزيعه عن النصف الاول من السنة المالية 2016م، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م مبلغ وقدره 3.65 مليا ريال بواقع 2.25 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 22.5% من قيمة السهم الإسمية بعد خصم الزكاة. على ان تكون أحقية الارباح الموزعة عن النصف الثاني للمساهمين المقيدين بسجلات المصرف يوم انعقاد الجمعية. وسيتم البدء في توزيـع هذه الأربـاح للمساهميـن إعتباراُ من تاريخ يوم الاحد 27 جمادى الأخرة 1438هـ الموافق 26 مارس 2017م.

اقرأ المزيد

No Content Available

– الموافقة على تفويض مجلس الادارة بتوزيع ارباح مرحلية على مساهمي المصرف بشكل نصف سنوي او ربع سنوي.

-الموافقة وفقاً لتوصية لجنة المراجعة والالتزام على اختيار كل من السادة / برايس وترهاوس كوبرز والسادة / كي بي إم جي كمراقبي الحسابات من بين المرشحين لمراجعة القوائم المالية للمصرف للعام 2017م والتقارير الربع السنوية وتحديد أتعابهم 
-الموافقة على صرف مبلغ ( 4,401,000) كمكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم وإدارتهم في مجلس إدارة المصرف للفترة من 1 يناير 2016م وحتى 31 ديسمبر 2016م.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم لحساب المصرف والتي يمتلك اعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر والترخيص بها للعام القادم وهي كالتالي: 

-الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة فرسان للسفر والسياحة وهي شركة مملوكة لعبد الله بن سليمان عبد العزير الراجحي وهو عقد تأمين تذاكر سفر للموظفين تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته سنة حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 4 ملايين و 274 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
– الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة بندة للتجزئة والعضو صاحب العلاقة / عبدالعزيز بن خالد بن علي الغفيلي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهي عقود إيجار موقع صراف تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدتها 5 سنوات حيث بلغ مجمل التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 145 ألف ريال سعودي ريال والترخيص بها للعام القادم.

– الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار والعضو صاحب العلاقة / بدر بن محمد بن عبد العزيز الراجحي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهو عقد إيجار مبنى الإدارة الإقليمية الجنوبية تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 10 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 246 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.

– الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار والعضو صاحب العلاقة / بدر بن محمد بن عبد العزيز الراجحي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهو عقد إيجار مكتب المبيعات المباشرة في أبها تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 9 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 40 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
– الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار والعضو صاحب العلاقة / بدر بن محمد بن عبد العزيز الراجحي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهو عقد إيجار موقع صراف تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 5 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 35 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.

-الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف وعبد الله بن سليمان عبد العزيز الراجحي، وهو عقد إيجار موقع صراف تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 3 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 90 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
-الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف وعبد الله بن سليمان عبد العزيز الراجحي، وهو عقد إيجار مركز البطحاء للصرافة والتحويل تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 3 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 550 ألف ريال والترخيص بها للعام القادم.

-الموافقة على منح تسهيلات ائتمانية لعدد من أعضاء مجلس الإدارة ولشركات ومؤسسات بكفالة أعضاء في المجلس والتي تخضع للضوابط المنصوص عليها في نظام مراقبة البنوك والتعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي وهي تسهيلات مغطاة بالكامل، وقد تم الإفصاح عن تلك التسهيلات ضمن الإيضاح رقم (29) من القوائم المالية الختامية للمصرف والترخيص بها للعام القادم.
-الموافقة على تعديل النظام الأساسي للمصرف وفقا لنظام الشركات الجديد 1437هـ / 2015م 

-الموافقة على سياسة المكافآت وتعويضات اعضاء مجلس الادارة واللجان المنبثقة منه ولجنة المراجعة والالتزام.

-الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة والالتزام، واقرار لائحة عملها والتي تشتمل على قواعد اختيار اعضائها ومهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية 19 مارس 2017م وحتى 13 نوفمبر 2017م، والمرشحون هم :

– مؤيد بن عيسى القرطاس ( رئيس ) 

– محمد بن عبدالله الراجحي ( عضو ) 

– سلطان بن محمد السلطان ( عضو ) 

– فراج بن منصور ابو اثنين ( عضو ) 

– وليد بن منصور تميرك ( عضو )

ذات صلة

No Content Available
المزيد