الأربعاء, 8 مايو 2024

“الاهلي كابيتال”: السياحة الدينية ستنمو لعدة سنوات ونوصي بشراء اسهم 3 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الاهلي كابيتال” ان  قطاع السياحة الدينية يعد قطاعا استراتيجيا رئيسيا للاقتصاد السعودي الذي سيستفيد من النمو القوي لعدة سنوات، مدفوعا برؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020. ورجحت “الاهلي كابيتال” ان تكون شركات: الطيار، والخدمات الأرضية السعودية والسعودية للتموين اكبر المستفيدين من هذا النمو المحتمل.

واوصت “الاهلي كابيتال” بزيادة الوزن لاسهم الشركات الثلاثة، وحددت السعر المستهدف لسهم شركة الطيار عند 40 ريال ، وبارتفاع متوقع 34.3% عن سعر السهم الحالي. في حين حددت السعر المستهدف لسهم شركة الخدمات الارضية عند 60.8 ريال للسهم، وبزيادة 22.8% عن سعر تداول السهم.

في المقابل توقعت “الاهلي كابيتال” ان يكون السعر العادل لسهم شركة التموين عند 103.4 ريال، وبارتفاع 17.9% عن السعر الحالي للسهم. واضافت انه استنادا على رؤية 2030 و برنامج التحول الوطني 2020،فان السعودية تخطط لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، وكانت السياحة الدينية مفتاحا في مجال التركيز وان تستمر في المضي قدما، والاستفادة من استثمارات البنية التحتية الكبيرة على مدى العقد الماضي في مكة المكرمة، والمدينة المنورة وجدة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وابانت ان المملكة العربية السعودية تخطط لزيادة عدد حجاج الحج والعمرة بنسبة 39٪، و150٪، على التوالي بحلول عام 2020. وستكون هذه المبادرة محركا رئيسيا للنمو بالنسبة للشركات التي تعمل في هذا القطاع مثل المطاعم، الخدمات الارضية وشركة الطيار.

وبحسب “الاهلي كابيتال” فانه من المتوقع ان تنموهذه الشركات بين 4.3-17٪ في 2017، مدفوعة من قبل توسيع أساطيل شركات الطيران المحلية، وشركات الطيران الجديدة ووبدء العمليات في الفنادق الجديدة.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد