الجمعة, 26 أبريل 2024

أكد أن المشروع ثمرة المشاريع الاقتصادية لرؤية المملكة 2030م

رئيس مجلس الغرف السعودية يثمن إطلاق أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ثمن رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين، اطلاق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها في المملكة، وذلك في منطقة (القدية) جنوب غربي العاصمة الرياض.

وأكد السمرين أن هذا المشروع الاستراتيجي هو ثمرة المشاريع الاقتصادية الطموحة لرؤية المملكة 2030م، الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني، فضلاً عن أنه يأتي ضمن استراتيجية تطوير البنية التحتية في مجال الترفيه خاصة وأن المدينة تحويالكثير من الأنشطة المصمّمة لغرض التسلية والتعليم والتشويق والإبهار والترفيه والثقافة والرياضة.

وأشار رئيس مجلس الغرف السعودية إلى أن إطلاق هذه المدينة يعكس الثقة الكبيرة في المناخ الاستثماري في المملكة وأهمية وتعدد الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة، الأمر الذي يعزز الاستثمارات واستقطاب المزيد من المستثمرين، مؤكدا استعداد القطاع الخاص السعودي لدعم كافة المشاريع التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

اقرأ المزيد

وبين السمرين أن مشروع هذه المدينة الترفيهية من شأنه أن يساهم في جعل المملكة ومنطقة (القدية) على وجه الخصوص من الوجهات الترفيهية الجاذبة ليس محليا فقط بل على مستوى منطقة الخليج والعالم العربي، خاصة وأن المدينة تقدم خيارات متنوعة ومفضلة لكافة شرائح وفئات المجتمع، ناهيك عن كونها تساهم في رقي وتقدم المجتمع. متوقعاً أن يحقق المشروع عائداً استثمارياً كبيراً، واستقطاب استثمارات ضخمة في هذا المجال، إضافة إلى ما سوف يحققه من منافع اجتماعية قيمة.
 

ذات صلة

المزيد