تعرف على محافظ هيئة الاستثمار الجديد

اصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يقضي بتعيين المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر محافظا للهيئة العامة للاستثمار بمرتبة وزير. وكان العمر يشغر قبل تعيينه محافظا للهيئة، منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للنقل البحري (البحري)، اعتباراً منذ أكتوبر عام 2014.

اقرأ المزيد

ويعتبر المهندس العمر إحدى الكفاءات الوطنية المؤهلة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما حصل على شهادة برنامج إعداد القادة من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة، ومرشح للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.

وقد تلقى المهندس العمر حظا وافرا من التعليم والتدريب في عدد من كليات إدارات الأعمال المرموقة، مثل كلية لندن للأعمال، ومعهد إنسياد في فرنسا، وهينلي في بريطانيا. وتجدر الإشارة إلى أن المهندس العمر يتمتع بخبرة تزيد على 18 عاما في قطاعات مختلفة خلال فترة عمله، حيث تقلد عدة مناصب قيادية في شركات حيوية مختلفة، كنائب رئيس وحدة الأعمال الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، والرئيس التنفيذي لشركة فيفا في دولة البحرين ورئيس وحدة الإنتاج وتطوير الأعمال في شركة موبايلي.
 

ذات صلة Posts

المزيد