الأحد, 28 أبريل 2024

 مؤسسة النقد تمنع “وفا للتأمين” من إصدار وثائق تأمين مركبات جديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي منع الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني من إصدار أي وثيقة تأمين مركبات جديدة، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 01 / 08 / 1438هـ الموافق 27 / 04 / 2017م.

وقالت المؤسسة أن ذلك يأتي نظراً لعدم التزام الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا) بشكل كامل بالمتطلبات النظامية المتعلقة بتسوية مطالبات تأمين المركبات، ومعالجة شكاوى العملاء، إضافةً إلى عدم فعالية أنظمتها التقنية، رغم المتابعة المستمرة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وتطبيقاً لما جاء في المادة (19) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 2 / 6 / 1424هـ فقد قررت المؤسسة 

اقرأ المزيد

No Content Available

وتُشير المؤسسة الى أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة أوضاعها والتزامها بالمعايير والاشتراطات التي تضمن حقوق العملاء والمستفيدين من التغطية التأمينية. علماً أن قرار الإيقاف لا يُخلي مسئولية هذه الشركة من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها. وفي حال عدم قيام الشركة بتصحيح أوضاعها، فإنّ المؤسسة سوف تتخذ إجراءات نظامية إضافية.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومنع أي ممارسات غير نظاميّة في قطاع التأمين.​

 
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد