الثلاثاء, 7 مايو 2024

تسجيل إصدارات الدين العام الحكومية لدى “مركز إيداع الأوراق المالية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية عن الانتهاء من تسجيل إصدارات الدين العام الحكومية التي أعلنت عنها وزارة المالية من خلال مكتب إدارة الدين العام ضمن استراتيجية إدارة الدين وتطوير سوق أدوات الدين الحكومية.

وتأتي مرحلة التسجيل كمرحلة أولية تعقبها مرحلتي الإدراج والتداول، وقد أتم مركز الإيداع كافة الإجراءات الفنية والتنظيميه اللازمة بالتنسيق مع وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية.

وللاطلاع على قائمة إصدارات الدين العام الحكومية المسجلة يرجى  الضغط هنا

اقرأ المزيد

No Content Available

عن شركة مركز إيداع الأوراق المالية 

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول) عن تأسيس شركة مركز إيداع الأوراق المالية (“مركز الإيداع”) كشركة مساهمة مقفلة ومملوكة بنسبة (100%) لـ “تداول” ويأتي ذلك بعد موافقة مجلس هيئة السوق المالية على طلب مجلس إدارة تداول بتحويل مركز الإيداع إلى شركة مساهمة بما يتوافق مع نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /30 بتاريخ 02/06/1424 هـ.
 وتتمثل أنشطة المركز بالأعمال المتعلقة بتسجيل المحافظ الاستثمارية في نظام الإيداع والتسوية وتسجيل ملكيتها وإيداعها ونقل ملكيتها وتسويتها ومقاصتها وتسجيل أي قيد من قيود الملكية على الأوراق المالية المودعة والارتباط مع أعضاء المركز بنظام الإيداع والتسوية.

كما يقوم مركز الإيداع بحفظ وإدارة سجلات مصدري الأوراق المالية وتنظيم الجمعيات العامة للمصدرين بما في ذلك خدمة التصويت الإلكتروني لتلك الجمعيات وتقديم التقارير والإشعارات والمعلومات بالإضافة إلى تقديم أي خدمة أخرى ذات صلة بأنشطته يرى تقديمها وفقاً لنظام السوق المالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد