الثلاثاء, 25 يونيو 2024

البنك الأول ومايكروسوفت العربية يحتفلان بالفائزين في مسابقات “تخيّل السعودية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تحت رعاية وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، احتفل البنك الأول وشركة مايكروسوفت العربية بالفائزين في المسابقات التقنية التعليمية ضمن حفل “تخيّل السعودية” في الأول من مايو بمقر وزارة التعليم في الرياض، حيث تضمن الحفل الاعلان عن الفرق الفائزة بمسابقة أرض التخيّل، و الفريق الفائز في كأس التخيّل والذي سيمثل المملكة في النهائيات العربية للمسابقة، والذي تم اختياره من ضمن 400 فريق من طلاب وطالبات مختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية في المملكة الذين تنافسوا بأفكارهم الإبداعية ومشاريعهم المبتكرة.

وقال سورن نيكولايزن العضو المنتدب في البنك الأول، “نحن فخورون جدا بشراكتنا مع مايكروسوفت العربية، والتي تمضي بعامها السادس. وتهدف إلى تعزيز الابتكار في جميع أنحاء المملكة، وأعتقد أنني أستطيع أن أتكلم عن الجميع عندما أقول، لقد بهرت بمستوى الابداع و الابتكار الذي عرض هنا اليوم”.

وأضاف العضو المنتدب، “تسعى مبادرة تخيل السعودية إلى توعية الطلاب بأهمية التكنولوجيا وتساعدهم على تطوير المهارات اللازمة للنجاح في المشهد الذي تحوله التكنولوجيا. خمس سنوات من الآن، العديد من المهارات التي هي ضرورية في القوى العاملة اليوم سوف تكون عفا عليها الزمن. وأضاف أن مبادرات كهذه حيوية في مساعدة الشباب السعودي على تقديم مساهمة قيمة في تحول المملكة العربية السعودية إلى مجتمع قائم على المعرفة “.

اقرأ المزيد

ومن جانبه أعرب المهندس سمير نعمان، رئيس مايكروسوفت العربية، عن سعادته بهذه الشراكة مع وزارة التعليم والبنك الأول كشركاء استراتيجيين لشركة مايكروسوفت العربية عملوا على إنجاح هذه المنافسة وتعزيز مستوى المشاركة بها، وانسجاماً مع أهدافها الرامية لبناء جيل من الشباب المبتكر القادر على صناعة مجتمع المعرفة الرقمية، ودعم الطلاب والطالبات في السعودية لتحقيق المزيد من خلال دمج التقنية بالتعليم وتسخيرها لما فيه مصلحة ونماء لهذا الوطن.
وأشاد بالمستوى الذي شهدته المسابقة على صعيد المشاريع الإبداعية الوطنية، وما تمتعت به من مستوى مبتكر ومتقدم أهّل أصحابها لمرحلة المنافسات العربية، لافتاً إلى اعتزاز مايكروسوفت العربية بهذه المسابقة التقنية التي رسّخت من مكانتها كمنصّة تنافسية مرموقة قادرة على جذب أصحاب المواهب وتوفير بيئة خصبة لتوليد الأفكار والمشاريع المبتكرة على الصعيد التقني وتمهيد الطريق أمامهم للوصول إلى المحافل الدولية.

هذا و تأهل فريق “S Cube” الفائز على مستوى المملكة  لمرحلة النهائيات العربية من المسابقة التي سيجري تنظيمها في مدينة بيروت في شهر مايو الجاري لاختيار الفرق التي ستمثل الدول العربية في المسابقة العالمية التي ستستضيفها مدينة سياتل الأميركية في صيف هذا العام، وبمشاركة ممثلين من 190 دولة.

يذكر أن مسابقة كأس التخيّل تعتبر من أبرز المسابقات التقنية العالمية، و التي تهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات على ابتكار الحلول التقنية لحل مشاكل العصر، وتوفير الوسائل اللازمة لترجمة أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع مؤثرة. واستطاع الشباب السعودي خلال السنوات الأخيرة تحقيق نتائج مميزة في مضمار المسابقة عبر ما قدموه من مشاريع تقنية مبتكرة أوصلتهم إلى المراحل الختامية من المسابقة وبجدارة.

ذات صلة

المزيد