السبت, 11 مايو 2024

“الرياض المالية”: ارباح “كيان” في الربع الـ 1 “مفاجئة” .. ونرفع السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” ان الارباح البالغة 265 مليون ريال، التي حققتها شركة كيان بنهاية الربع الاول كانت مفاجئة، وانها فاقت التوقعات التي اشارت الى تسجيل 157 مليون ريال.

ورفعت “الرياض المالية” السعر المستهدف للسهم من 7.5 ريال، الى 8.5 ريال للسهم، مبيقة على توصيتها الحياد، مشيرة الى ان سهم شركة كيان ارتفع بنسبة 31 %في عام 2016 و بنسبة 73 %، في الربع السابق، وأن هذا الارتفاع قد سعر معظم العوامل الايجابية، منوهة الى انه يجب على المستثمرين الانتظار قبل اتخاذ مراكز مجددا.

واشارت الى ان التقييمات تبدو مرتفعة حيث أن مكرر ربحية الشركة المتوقع لعام 2017 يبلغ 16 مرة مقابل مكرر المؤشر العام البالغ 14.4 مرة، مما يعد غير مبرر.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبحسب “الرياض المالية” فان الاحتمالات الرئيسية التي دعمت الارباح المفاجأة تتمثل في تراجع المصاريف بشكل كبير على إثر استقرار الاسعار والارتفاع المحتمل في معدلات الاستخدام، وارتفاع قياسي في الهوامش التشغيلية إلى أفضل مستوياتها عند 21 %وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار اللقيم، اضافة الى تحسن الايرادات بنسبة 9 %على أساس ربعي و 58 %على أساس سنوي على إثر ارتفاع أسعار الايثلين جلايكول و البولي كلورينات بشكل قوي ، حيث ارتفاع متوسط أسعار الايثلين جلايكول “سابك” والبولي كلورينات بنسبة 31 %و 9 %على التوالي في الربع الاول.

واضافت ان شركة كيان تواصل تسجيلها لارباح مفاجئة على مدى الاربعة أرباع الاخيرة محققة نموا قويا في الهامش الصافي من مستوى 4 %في الربع الثاني من عام 2016 إلى 10 %في هذا الربع.، مضيفة أن الربع الاول من عام 2017 يشير إلى بداية استفادة طويلة المدى من ترشيد المصاريف

ذات صلة

No Content Available
المزيد