السبت, 4 مايو 2024

“الراجحي المالية”: أرباح STC في الربع الـ 1 فاقت توقعاتنا .. وهذا السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الراجحي المالية” ان الارباح البالغة 2.53 مليار ريال والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية بنهاية الربع الاول من العام الجاري، فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.2 مليار ريال.

في المقابل ابقت “الراجحي المالية” على السعر المستهدف لسهم شركة الاتصالات السعودية عند 68 ريال للسهم، مع التوصية بالحياد للسهم متضمن المحافظة على المراكز، مشيرة الى انها في انتظار اعلان الشركة عن البيانات المالية التفصيلية لعمل مزيد من التغيرات في التقديرات.

واضافت ان الربح التشغيلي الذي حققته شركة الاتصالات السعودية في الربع الاول بلغ 2.6 مليار ريال ، جاء متوافقا بدرجة كبيرة مع توقعات “الراجحي المالية” التي بلغت 2.53 مليار ريال ، مما يشير الى أن معظم تجاوز الأرقام للتقديرات ، ربما يكون مرتبطا ببنود غير تشغيلية.

اقرأ المزيد

No Content Available

والجدير بالذكر ، أن الايرادات قد انخفضت بنسبة 3% على أساس سنوي في الربع الأول ( بعد انخفاض بنسبة 11% على أساس ربعي في الربع الرابع 2016) بينما انخفض الربح التشغيلي أيضا بنسبة 9% على أساس سنوي في الربع الأول. وفي حين يمكن أن تنعكس الايرادات ، بعد الاعلان مؤخرا عن اعادة البدلات والعلاوات الى العاملين بالدولة ، فانه من المتوقع ارتفاع التكاليف أيضا، نظرا لأن التكاليف في الربع الأول من العام تكون بشكل عام في أدنى مستوياتها .هذا .

ذات صلة

No Content Available
المزيد